وصول أكثر من 15 ألف حاجًا يمنيًا إلى الأراضي المقدسة في مكة     المهرة.. ضبط أكثر من 300 مهاجر أفريقي قدموا للمحافظة بطريقة غير شرعية     أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران     الشحن البحري يعاني من زيادة رسوم المخاطر وهجمات البحر الأحمر     القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخين للحوثيين اطلقا باتجاه المدمرة "جريفلي"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وأربع سفن.. إحداها في المحيط الهندي     أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 مايو, 2024 - 09:58 صباحاً ]

وضع وكيل محافظة المهرة المشرف على قطاع التعليم الشيخ صالح محمد عليان حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة فاطمة مشعان الخضر للتعليم الأساسي بمديرية سيحوت، بتمويل كويتي. 

 

ويمتد المشروع على مساحة 1080 متر مربع ويتكون من 9 فصول دراسية بكامل تجهيزاتها ومكتب للمدير ومكتب للمعلمين وبوفيه ومظلة ودورات مياه ومزود بمنظومة طاقة شمسية. 

 

وخلال وضع حجر الأساس، نقل الوكيل بن عليان شكر وتقدير السلطة المحلية للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة وللجهة المشرفة على المشروع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتدخلاتهم دعم مختلف القطاعات في بلادنا وابرزها دعم قطاع التعليم .

 

من جانبه عبر مدير عام مكتب التربية والتعليم عن سعادته للبدء في تنفيذ هذا المشروع منوهاً إلى أهميته في استيعاب الاعداد المتزايدة للطلاب وتخفيف أعباء تنقلات الطلاب إلى المدارس. 

 

إلى ذلك اوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة ان قطاع التربية والتعليم يعد أحد القطاعات المستهدفة التي توليها مؤسسة استجابة اهمية كبيرة مشيرا الى أن هذا المشروع يعد اول مشروع إنشائي لمؤسسة استجابة في محافظة المهرة راجياً بأن يكون هذا المشروع نقطة انطلاق لمشاريع أخرى للمساهمة في تعزيز البيئة التعليمية في محافظة المهرة .

 

كما جرى توقيع مذكرة تعاون بين مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومؤسسة استجابة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات