أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 18 مايو, 2024 - 07:19 مساءً ]

أكد مسؤول حكومي، انزعاج شركات استيراد وقود على صلة بالانتقالي، عقب إعلان رئيس الحكومة المعترف بها اعتزام الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود. 

 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، عن المسؤول الحكومي: إن 7 شركات لاستيراد الوقود لها صلات بالمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، غضبت بعد أن أعلن رئيس الوزراء أحمد بن مبارك أن الحكومة ستفتح مناقصات عامة لشراء الوقود.

 

وأشار إلى أن تلك الشركات ستخسر الفوائد التي كانت تتمتع بها عندما باعت الوقود في الماضي.

 

وتدفع الحكومة  ما يصل إلى مليار دولار سنويا لسبع شركات خاصة لاستيراد الوقود، لكنها تتأخر في السداد.

 

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب الخلافات الداخلية، إنه كان من المتوقع وصول ناقلة وقود تجارية إلى ميناء عدن، لكن المستورد يرفض تفريغ الحمولة قبل استلام المبلغ مقدما في وقت تشهد عدن انقطاع طويلة لخدمة الكهرباء جراء نقص الوقود.

 

ولم يستجب معمر الإرياني، وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة، على الفور لطلبات التعليق من وكالة أسوشييتد برس.





مشاركة الخبر:

تعليقات