استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة إيسيسكو تعتزم تشكيل فريق ميداني لتلمس الاحتياجات الضرورية للمواطنين باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً ]

أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اعتزامها تشكيل فريق عمل للنزول الميداني إلى اليمن، لتلمس احتياجات المواطنين الضرورية.

جاء ذلك في لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، مع مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، خلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتحالف الحضارات المنعقد بمدينة فاس المغربية.

وبحث الطرفان، مجالات التعاون المشترك، وانشطة وبرامج المنظمة التي تقدمها لليمن.

و اشار بن مبارك الى ان الوضع الذي تمر به اليمن حاليا، يستدعي رفع مستوى التعاون خصوصا في مجال حفظ التراث اليمني وصيانته، وتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مختلف المجالات.

ولفت الى ما خلفته الحرب من ويلات وازمات على مختلف المستويات، بما في ذلك الجوانب التربوية والثقافية و الإنسانية.. مثمنا البرامج التي ترعاها الاسيسكو في اليمن خصوصا في مجال تأهيل الشباب، والخطة البرامجية المزمع انطلاقها خلال المرحلة القادمة، و المتعلقة بالتنمية الاجتماعية، ومشروع مواجهة تسرب الفتيات من المدارس وتوعيتهم وإعداد الكادر الإداري والتربوي اللازم لذلك.

من جانبه استعرض مدير عام منظمة الاسيسكو، البرامج والانشطة التي يجري تنفيذها في اليمن.. مؤكدا تقديم كافة الدعم اللازم لليمن في هذه المرحلة الحرجة، معبرا عن اعتزامه تشكيل فريق عمل للنزول الميداني إلى اليمن، بغرض تلمس الاحتياجات الضرورية ووضع البرامج والمشاريع لتلبية تلك الاحتياجات.

ولفت الى النشاطات والمشاريع التي يجري تنسيقها مع مركز الملك سلمان للاغاثة، وكذلك مع عدد من المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات