مجموعة الدول السبع يدعون الأطراف اليمنية لتعزيز التفاهم حول خارطة الطريق     الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين      أبو عبيدة للحجاج: استحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها بهذه الأوقات العظيمة     إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون‭ ‬والبحث مستمر عن بحار     واشنطن: الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة كثافة منذ الحرب العالمية 2     في مشهد ديني سنوي.. ضيوف الرحمن في صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم     محافظ تعز يعلن فتح طريق "الستين - عصيفرة" من جانب واحد ويدعو الحوثيين للاستجابة     الجيش الأميركي يعلن تدمير زورقين ومسيّرة ورادارات يستخدمها الحوثيون     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا لعمال النظافة في مديرية قشن     الداخلية تعلن مقتل وإصابة 12 شخصا بانفجار قنبلة جنوب تعز     السعودية تتحدث عن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية للبنك المركزي بعدن     الاتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين للإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة وجميع المعتقلين     هيئة بريطانية تعلن إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية بعد الهجوم عليها من قبل الحوثيين     وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود السلام باليمن ومساعي وقف إطلاق النار بغزة     الأمم المتحدة تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 مايو, 2024 - 09:17 مساءً ]

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" (HRW) مجددا جماعة الحوثيين بإطلاق سراح بقية أفراد الأقلية البهائيين المحتجزين في سجونها بالعاصمة صنعاء.

وأكدت الباحثة في شؤون اليمن بمنظمة هيومن رايتس ووتش؛ نيكو جعفرينا، أن عناصر مسلحة من جماعة الحوثيين اقتحمت منزلاً خاصاً في صنعاء بتاريخ 25 مايو 2023، حيث كان يجتمع أفراد الأقلية البهائية اليمنيين، واعتقلت 17 شخصاً وأخفتهم قسرياً.

وأضافت جعفرينا أنه ورغم الإفراج عن 12 شخصاً منهم بعد ضغوط دولية إلا أن الجماعة لا تزال تحتجز الخمسة المتبقين "تعسفياً" وتحت المراقبة، مع تقييد حريتهم في التنقل والتعبير.

ودعت جعفرينا، جماعة الحوثيين، إلى الإفراج الفوري عن البهائيين الخمسة المحتجزين في سجون الجماعة بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، منذ ما يقارب العام.

وأشارت إلى أن الأقلية البهائية في اليمن تعاني من اضطهاد مستمر منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في 2014، بما في ذلك الاعتقالات القسرية والنفي.

وحثت جعفرينا، المجتمع الدولي والأطراف المشاركة في المفاوضات بالعمل على "حماية حقوق الأقليات الدينية وحقوق الإنسان خلال عملية السلام وفي مستقبل اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات