تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار الرعدية على عدة مناطق

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 11:19 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول مزيد من الأمطار الرعدية على المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية والسواحل الشرقية والجنوبية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحياناً على المرتفعات الجبلية الغربية، وستكون أكثر غزارة على سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له وصولاً إلى الساحل الغربي.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة قد يصحبها الرعد والبَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مأرب، حضرموت والمهرة، مع تشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على المناطق الصحراوية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحسب المركز ستكون الرياح الموسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30 - 45 عقدة وارتفاع الموج يصل إلى 9 أمتار في أرخبيل سقطرى، ومن 15 ـ 30 عقدة وارتفاع الموج يصل إلى 5 أمتار في السواحل الشرقية، الجنوبية، خليج عدن وباب المندب، وستعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب، ومن الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في السواحل الشرقية، الجنوبية، خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين.





مشاركة الخبر:

تعليقات