الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران : لن نتخلى عن حلفائنا في صنعاء


علي ولايتي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 01 يونيو, 2018 - 05:04 مساءً ]

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، إن بلاده لن تتراجع عن دعم حلفاءها في صنعاء. 

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن ولايتي يوم الخميس، إن "إيران لن تتراجع عن دعم المقاومة من طهران إلى فلسطين، حتى صنعاء وبيروت". 

وأضاف: "في الواقع، لقد فزنا اليوم في سوريا، وفزنا في لبنان والعراق، ونحن نفوز في اليمن. جبهة المقاومة تأخذ أنفاس الولايات المتحدة وإسرائيل". 

وتدعم إيران المسلحين الحوثيين في البلاد الذين يخوضون حرباً منذ سنوات ضد الحكومة المعترف بها دولياً. 
وتجري مشاورات بين مسؤولين إيرانيين وقوى أوروبية وقال الطرفان إنهما أحرزا تقدما جيدا في محادثات لإنهاء الصراع الدائر في اليمن إذ أبدت طهران استعدادها للضغط من أجل وقف لإطلاق النار وتخفيف الأزمة الإنسانية هناك.

يذكر أن المجتمع الدولي والتحالف أثبتوا بالأدلة تورط طهران في دعم الحوثيين بالأسلحة والصواريخ بهدف الهيمنة و زعزعة استقرار المنطقة .




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات