مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر     غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم    
الرئيسية > عربي و دولي

118 عُمانيا يستعيدون جنسيتهم بأمر سلطاني

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 06 يونيو, 2022 - 09:35 صباحاً ]

استعاد 118 عمانيا جنسيتهم بأمر من السلطان هيثم بن طارق، بحسب وسائل إعلام عمانية. 

 

 

وجاء في المرسوم، بحسب الجريدة الرسمية المؤرخة يوم 30 مايو، أنه "ترد الجنسية العمانية لكل من الواردة أسماؤهم في القائمة المرفقة" وذلك "بناء على ما تقضيه المصلحة العامة".

 

 

وأرفقت الجريدة الرسمية أسماء 118 شخصا تم إعادة الجنسية إليهم، دون نشر أي تفاصيل إضافية.

 

 

وتحظر عمان الجمع بين جنسيتها وجنسية أجنبية إلا بموافقة صادرة عن مرسوم سلطاني.

 

 

ووفقا للمادة رقم (9) من قانون الجنسية العماني، فإن المواطن يفقد جنسيته بحكم القانون إذا اكتسب جنسية أجنبية، كما يفقدها أولاده القصر تبعا له.

 

 

كما يجرد الشخص من جنسيته العمانية لخمسة أسباب؛ هي ثبوت حصول الجنسية عن طريق الغش والتزوير، أو اعتناق عقائد لا دينية، إضافة إلى كل من يثبت عمله لحساب دولة أجنبية بأي صفة كانت دون أن يلبي طلب حكومة عمان بترك ذلك العمل خلال فترة معينة، علاوة على العمل لصالح دولة معادية، وأخيرا صدور حكم ضده بالعمل ضد أمن الدولة، أو الانتماء لحزب أو جماعة تعمل ضد السلطنة بالنسبة للأشخاص الذين اكتسبوا الجنسية.





مشاركة الخبر:

تعليقات