شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة     الفريق الحكومي يقول إن نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "محمد قحطان"     الكويت تدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين     هيئة بحرية: سفينة تجارية وطاقمها بخير بعد واقعة جنوب غربي ميناء المخا     السلطات الإريترية تفرج عن 23 صيادا يمنيا     تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط.. منظمات حقوقية تدعو لإنهاء ملف المحتجزين في اليمن     تعز.. القوات الحكومية تحبط محاولتي تسلل للحوثيين     المهرة.. السلطان آل عفرار يقدم دعمًا لطلاب وطالبات الثانوية العامة بقيمة 14 مليون ريال     بتعادله مع الكويت.. المنتخب الوطني للشباب يهدر فرصة التأهل المبكر إلى نصف نهائي غرب آسيا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة     انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمحتجزين بين الحكومة والحوثيين في مسقط    
الرئيسية > أخبار اليمن

المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 08:49 مساءً ]

أعلن مجلس القيادة الرئاسي تشكيل لجنة حكومية برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، وعضوية الجهات المعنية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين أربع من طائرات اليمنية.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن اجتماع المجلس الرئاسي اليوم الجمعة، الذي تغيب عنه سلطان العرادة وفرج البحسني، كرس لمناقشة تطورات الأوضاع الوطنية على كافة المستويات، وفي المقدمة تداعيات احتجاز الحوثي ثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية، مع طواقمها الملاحية، والفنية في مطار صنعاء.

واعتبر مجلس القيادة الرئاسى، اختطاف طائرات شركة الخطوط الجوية المستقلة ماليا، وادريا، عملية إرهابية مكتملة الأركان، تضاف الى انتهاكات الجماعة الجسيمة التي طالت الناقلات الوطنية والاجنبية الجوية والبحرية على مدى السنوات الماضية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأقر المجلس تشكيل لجنة حكومية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الجهات المعنية لإدارة الازمة، وتقييد استخدام الجماعة للطائرات المختطفة حتى إشعار آخر، ليشمل ذلك أيضا الافراج عن الطائرة المحتجزة للصيانة منذ شهرين، ورفع الحظر عن أرصدة الشركة المجمدة التي تزيد عن 100 مليون دولار.

وحمل المجلس الحوثيين المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه زيادة تعميق معاناة المواطنين والتأثير على سير رحلات الناقل الوطني، وتكبيده خسائر فادحة.

كما ناقش مجلس القيادة الرئاسي الترتيبات الجارية لعقد جولة جديدة من المشاورات حول ملف المحتجزين والمختطفين، والمخفيين قسرا برعاية الامم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة العمانية مسقط.

وجدد المجلس حرصه على دعم الجهود والمساعي الرامية الى انهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقا لقاعدة "الكل مقابل الكل"، وفي مقدمتهم المناضل محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الامن الدولي.





مشاركة الخبر:

تعليقات