شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة     الفريق الحكومي يقول إن نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "محمد قحطان"     الكويت تدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين     هيئة بحرية: سفينة تجارية وطاقمها بخير بعد واقعة جنوب غربي ميناء المخا     السلطات الإريترية تفرج عن 23 صيادا يمنيا     تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط.. منظمات حقوقية تدعو لإنهاء ملف المحتجزين في اليمن     تعز.. القوات الحكومية تحبط محاولتي تسلل للحوثيين     المهرة.. السلطان آل عفرار يقدم دعمًا لطلاب وطالبات الثانوية العامة بقيمة 14 مليون ريال     بتعادله مع الكويت.. المنتخب الوطني للشباب يهدر فرصة التأهل المبكر إلى نصف نهائي غرب آسيا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة     انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمحتجزين بين الحكومة والحوثيين في مسقط    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 10:51 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عمليات عسكرية نوعيةٍد استهدفتْ أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر، وفقا للمتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع.

وقال سريع، إن قواتهم "نفذتْ عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا".

وأضاف أن استهداف السفينة جاءَ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وذكر أن قواتهم الصاروخية نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ، مشيرا إلى أن العمليةُ أدت إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشر.

وأشار إلى أنه جرى تنفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ.

ولفت أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكاً لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، على حد قوله.

كما أشار البيان إلى أن تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأصيبتْ إصابةً مباشرةً.





مشاركة الخبر:

تعليقات