شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة     الفريق الحكومي يقول إن نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "محمد قحطان"     الكويت تدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين     هيئة بحرية: سفينة تجارية وطاقمها بخير بعد واقعة جنوب غربي ميناء المخا     السلطات الإريترية تفرج عن 23 صيادا يمنيا     تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط.. منظمات حقوقية تدعو لإنهاء ملف المحتجزين في اليمن     تعز.. القوات الحكومية تحبط محاولتي تسلل للحوثيين     المهرة.. السلطان آل عفرار يقدم دعمًا لطلاب وطالبات الثانوية العامة بقيمة 14 مليون ريال     بتعادله مع الكويت.. المنتخب الوطني للشباب يهدر فرصة التأهل المبكر إلى نصف نهائي غرب آسيا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة     انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمحتجزين بين الحكومة والحوثيين في مسقط    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 06:39 مساءً ]

أوقفت نيابة استئناف جنوب العاصمة المؤقتة عدن، الإجراءات القضائية الرسمية مع أقسام الشرط والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن حتى إشعار آخر.

وقال القاضي وضاح باذيب، رئيس استئناف جنوب عدن، في مذكرة موجهه، لوكلاء النيابات، إن هذا الإيقاف جاء احتجاجا على اعتداء قسم شرطة خور مكسر على وكيل نيابة أحور القاضي رامي سالم الدماني.

ودعا التوجيه بعدم استلام أي أوليات أو ملفات قضايا من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن؛ حتى يتم ضبط جميع المتهمين الذين اعتدوا على القاضي "الدماني".

وشدد على ضرورة تكاتف الجميع في إطار حماية كرامة ومكانة أعضاء النيابة العامة وهيبة السلطة القضائية، وتأكيداً على احترام القانون وسيادته.

وأكد في الوقت نفسه على ضرورة إيداع الجناة السجن، محملاً النيابات مسؤولية المخالفة.

وأوضح التوجيه أيضا أن عناصر قسم شرطة مديرية خور مكسر، اعتدوا جسدياً ومعنوياً على القاضي رامي الدماني، وكيل نيابة أحور، وحجزت حريته على الرغم من علمهم بانتسابه إلى السلطة القضائية.

فيما، قالت مصادر محلية، إن وكيل نيابة أحور، القاضي "رامي سالم الدماني"، تعرض للاعتداء بالضرب باعقاب البنادق من قبل أفراد قسم شرطة خور مكسر، الاربعاء الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات