روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تعلن عن تأييدها للحراك الشعبي بشبوة ضد الاحتلال الإماراتي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 08:22 صباحاً ]

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة مباركتها وتأييدها وتضامنها مع الهبة الشعبية المباركة لأبناء محافظة شبوة ضد الاحتلال الإماراتي، الذي حول منشأة بلحاف الغازية إلى ثكنة عسكرية. 

 

وقالت اللجنة في بيان، الاثنين، وصل (المهرة بوست) نسخة منه، إنها "تتابع الحراك الشعبي لأبناء محافظة شبوة الأحرار وتنظيمهم للاعتصام السلمي أمام منشأة بلحاف الغازية للمطالبة بتحريرها من الاحتلال الإماراتي". 

 

وأضافت اللجنة أن الاحتلال الإماراتي، إلى جانب الاحتلال السعودي، تعمد منذ بداية تدخله السافر في الشأن اليمني إلى استغلال القرارات الدولية والأممية لتحقيق أجنداته ومخططاته الرامية لتجويع الشعب اليمني بالسيطرة على  المنافذ البرية , والبحرية , والجوية وأي منشـأة اقتصادية  يسارع  بتحويلها إلى ثكنات عسكرية  وسجون سرية لممارسة جرائمه , وانتهاكاته  مخالفاً الدستور والقانون , والمواثيق والعهود الدولية". 

 

وحيّت لجنة اعتصام المهرة كل الهبات الشعبية والوطنية  في جميع المناطق المحتلة , معتبرة كل تلك الخطوات في الاتجاه الصحيح. 

 

وعبرت اللجنة عن ارتياحها لمستوى الوعي وإدراك الحقائق لأهداف وأطماع الاحتلال السعودي الإماراتي .

 

وقال بيان اللجنة "نحمد الله العلي القدير أن اتضحت نوايا هذا الاحتلال للجميع، فقد كان أبناء المهرة سباقون لإشعال شرارة الثورة , والحرية , والتصدي لمؤامرات الاحتلال منذ العام 2017م". 

 

وجددت اللجنة التأكيد بالوقوف إلى جانب كل الأحرار في شبوة , وأبين, وسقطرى , وعدن , ولحج وغيرها من المناطق ونضالهم المشروع حتى رحيل الاحتلال. 

 

ودعت "كل أحرار الوطن إلى  التآزر والتآخي , ووحدة الصف للدفاع عن السيادة , والهوية الوطنية". 

 

كما أكدت اللجنة أن الأوضاع  لن تستقر, ويتحقق الأمن والاستقرار إلا  بتفاهم وإجماع أبناء اليمن على بناء دولتهم القوية بكافة أجهزتها الرسمية , عسكرية , ومدنية يجمع عليها كل أطراف المنظومة السياسية , بحوار إيجابي وجدي لإخراج الوطن من ويلات الصراعات والحروب , وتدني الأوضاع الاقتصادية , وغلاء المعيشة , وإرهاب الاحتلال , والمنظمات الإرهابية".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات