النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

النائب المعمري: الحكومة تحاولة تمييع التواجد الإماراتي في ميون

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 12 يونيو, 2021 - 01:49 مساءً ]

قال عضو مجلس النواب اليمني علي المعمري، إن رد الحكومة على بشأن القاعدة الإماراتية في ميون يعكس رغبتها في تمييع القضية.

 

 

 

وأكد النائب المعمري في تصريحات أدلى بها لقناة الجزيرة مساء الجمعة، "وجود الإمارات في جزيرة ميون يشكل خطراً حقيقياً على الدول السبع المطلة على البحر الأحمر ( اليمن، مصر، السعودية، ، السودان، جيبوتي، الصومال، الأردن).

 

 

 

ولفت إلى أن رد الحكومة الشرعية وتهاونها حيال ذلك الأمر يستدعي حلها وليس فقط مساءلتها، لافتًا إلى أن هناك ضغوطا تمارس عليها من قبل دولة الإمارات.

 

 

 

وبين النائب المعمري، أن "رد التحالف السعودي الإماراتي حول ميون لا يعنينا كبرلمان ونرحب بتواجد قوات تأتي بموافقة الحكومة اليمنية الشرعية".

 

 

 

ودعا الشعب المصري للحضور في ميون وكذلك تفعيل الدور السعودي لأمن البحر الأحمر. 

 

 

 

وحول ما يجري في أرخبيل سقطرى، أكد النائب المعمري، أن المليشيات التي تتحكم في الجزيرة لا تتبع وزارة الدفاع ويأتمرون بأوامر الضباط الإماراتيين قائلاً: "في سقطرى وميون مليشيا لا تتبع الدولة وتأتمر بأوامر الضباط الإماراتيين ولا تتبع الحكومة الشرعية". 

 

 

 

وبشأن الترتيبات الحاصلة لحلحة الأوضاع الإنسانية في اليمن، قال المعمري " إن أي ترتيبات تتعلق بفتح مطار صنعاء والموانئ اليمنية مرحب بها لكن يجب أن يترافق معها رفع الحصار عن تعز".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات