"هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن مبارك يناقش مع وزير الدولة البريطاني والسفير الهولندي مستجدات الأوضاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 مايو, 2021 - 09:56 مساءً ]

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا جيمس كليفرلي، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك، التطورات السياسية في اليمن

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين، أحدهما مباشر، وأخر عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وخلال لقاءه مع وزير الدولة البريطاني في العاصمة السعودية الرياض، سلم الوزير كليفرلي رسالة تهنئة للرئيس عبد ربه منصور هادي من جلالة الملكة اليزابيث الثانية بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ 31 للجمهورية اليمنية.

وتطرق وزير الخارجية للجهود التي بذلت في الآونة الاخيرة لوقف اطلاق النار تمهيدا لا حلال سلام شامل ودائم في اليمن.

وأكد بن مبارك على أهمية دعم وتعزيز عمل البنك المركزي بما يساعد على تحقيق الاستقرار في العملة الوطنية وتحسين الأوضاع المعيشية في اليمن. 

من جانبه عبر الوزير البريطاني عن تقديره لموقف الحكومة الايجابي تجاه عملية السلام والمبادرات الاممية والاقليمية لوقف اطلاق النار، مؤكدا التزام بريطانيا بالمساعدة على تحقيق السلام في اليمن.

في سياق أخر، أكد وزير الخارجية خلال لقاءه بالسفير الهولندي عبر تقتنية الاتصال المرئي، على أهمية تكثيف الجهود لحل قضية الخزان النفطي صافر وإلزام جماعة الحوثي بالسماح للفريق الفني الاممي بالوصول للخزان لتقييم حالته.

 ولفت بن مبارك الى الخطر البيئي والإنساني الذي يشكله الخزان على اليمن والمنطقة، داعيا الى تظافر الجهود لإنهاء تلاعب الحوثيين بهذا لملف، .

ولفت بن مبارك الى أهمية توجيه رسائل من المجتمع الدولي بضرورة وقف الهجوم الحوثي على محافظة مأرب.

من جانبه أشار السفير الهولندي لاستمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام.. مؤكدا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات