رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

«تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين


القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" التي أثارت غضب اليمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 09 أغسطس, 2020 - 08:47 مساءً ]

أثارت حادثة غرق الشاب محمد حسن فرج سعيد سالم أحد الشباب المنتمين لشريحة المهمشين في جسر "دار سلم" بالعاصمة اليمينة صنعاء، موجة ردود غاضبة ومنددة وتحولت قصته إلى قضية رأي عام بعدما تركه المشاهدين يلفظ أنفاسه الأخيرة وسط النفق الملي بمياه الأمطار.

وكان نشطاء على مواقع التواصل، قد نشروا تسجيلات مصورة تظهر الشاب محمد وهو يصارع الموت في مياه النفق، وسط تجمهر واسع وكبير من المواطنين الذين رفضوا تقديم المساعدة وإنقاذه من الموت.

وتسببت مياه الأمطار التي هطلت على العاصمة اليمنية صنعاء، في تدمير البني التحتية للمدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وأغرقت العديد من الشوارع والمنازل، وتسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وفي منطقة دار سلم في العاصمة صنعاء، غمرت المياه النفق إلى الأعلى، بعدما قامت جماعة الحوثي في بيع المولدات الكهربائية الخاصة بامتصاص مياه الامطار عند بلوغها مستويات معينة في الخزانات الخاصة بالإنفاق.

وبالعودة لقصة الشاب الغريق الذي أثار غضب اليمنيين، كشف عدد من سكان حارة دار سلم أن الشاب محمد حسن فرج سعيد سالم (37 عاماً) كان يجيد السباحة باحتراف، لكن سبب جهله بالمياه الممزوجة بالوحل والأتربة أعاقت حركة سباحته وفقد التوازن وجعله عرضة للغرق والموت.

أكدوا في أحاديث متطابقة، أن محمد له ستة من الأولاد ويسكن في دار سلم حي المهمشين جوار جامعة الأندلس جنوب العاصمة صنعاء.

وينتمي محمد سالم إلى محافظة الحديدة ويعمل عامل نظافة، وتم اليوم السبت تقدم مبالغ مالية من قبل فاعلين الخير لاستكمال إجراءات الدفن.

وعلى الرغم من محاولة أحد الشباب انقاذه، إلا أنه سرعان ما عاد للسطح بعد أن شعر بثقل المياه الممزوجة بالوحل التي تعيق حركة السباحين ويفقدهم مهاراتهم ويجعلهم عرضة للغرق والموت ما يعد السباحة في المستنقعات والسوائل وأماكن تجمعات السيول وغيرها من الأماكن غير المعدة للسباحة مخاطرة كبيرة.

وقال عبدالله المرهبي تعليقاً على ما حدث: "أصبح الانسان يموت مع التصفيق، لقد حزن كل يمني على ما وصلنا إليه من قسوة القلوب لدى البعض في مشهد مرعب حقيقي مؤلم لم أشاهده الا في افلام السينما."

وأضاف "كيف يرى اليمنيين شاب يغرق أمام أعينهم وهم يتفرجون ويصورون لحظة الغرق بدم بارد فيما الشاب يصارع الموت ببطء وهم يصرخون من الاثارة حتى ينتهي ويغيب بين الماء".

وتابع "مشهد مؤلم وحزين أن يعود العشرات إلى منازلهم ومعهم فيديو مثير عن موت إنسان كان بإمكان المتفرجين إنقاذه".

وتساءل المرهبي "أيعقل لا يوجد أحد من المتفرجين من يجيد السباحة؟ أم ان جميعهم معاقين القلب والجسد؟

وشكل الفيديو المنتشر حالة من السخط والغضب جراء عدم انقاذ الشاب محمد، وتحولت الحادثة إلى قضية رأي عام على منصات مواقع التواصل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : يمن مونيتور





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات