حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين

المهرة بوست - المهرة بوست
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 04:33 مساءً ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الأربعاء، تدمير 5 طائرات مسيّرة ونظامين صاروخيين لجماعة الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة في بيان على منصة إكس: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية بتدمير 5 طائرات مسيّرة وعدد اثنين أنظمة صاروخية في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت سنتكوم: "تبيّن أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا ووشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ولم تحدد المواقع التي جرى فيها استهداف والمسيرات وأنظمة الصواريخ الحوثية، كما لم يصدر تعليق فوري من الجماعة اليمنية حول البيان الأمريكي.

وأمس الثلاثاء، أعلنت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، مقتل طالبتين وجرح 9 أخريات في قصف أمريكي بريطاني استهدف مدرسة الجند (تحمل اسم المنطقة الكائنة فيها) بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات