لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد انقطاع لعامين ونصف.. الحوثيون يوجهون بصرف نصف مرتب للموظفين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 14 يناير, 2019 - 09:31 مساءً ]

أصدرت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، تعميما ينص على صرف نصف مرتب لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين، بعد عامين ونصف من انقطاعها.

ووجهت وزارة المالية الخاضعة للحوثيين بصنعاء، عبر تعميم بشأن صرف نصف راتب شهر أكتوبر 2017م، لجميع موظفي الدولة.

ونص التعميم – الذي جاء بناءاً على تنفيذ توجيهات ما يُسمى بـ"رئيس المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين" على صرف 50% وهي المتبقية من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالراتب لشهر أكتوبر 2017م للموظفين الأساسيين في وحدات الخدمة العامة مدنيين وعسكريين وأمنيين". وفقا للوثيقة.
 
 وقضى التعميم الصادر اليوم الأثنين 14 يناير 2019م، بتنزيل المنقطعين والمتغيبين عن العمل وتوريد الاستقطاعات القانونية لماسيتم صرفه عن الـ(50%) من الراتب والبدلات والتي سيتم صرفها فقط وفقاً للإجراءات القانونية وألا يتضمن الصرف أي مبالغ كانت تصرف تحت مسمى حوافز شهرية أو أي مسمى كان حتى وإن كانت قوانين ولوائح الجهة تتضمن ذلك وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للازمة تجاه الجهات التي ستقوم بمخالفة ذلك".

ويعاني الموظفين في اليمن من انقطاع مرتباتهم منذ سبتمبر/ أيلول 2016، بعد قرار الرئيس هادي نقل البنك المركزي الى عدن.

وفي الوقت الذي تتكفل فيه الحكومة الشرعية بصرف المرتبات للموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يرفض الحوثيون صرف المرتبات للموظفين الخاضعين لسيطرتهم.

وفشلت الامم المتحدة في ايحاد حل للملف الاقتصادي في اليمن، مع زيادة معاناة الموظفين في اليمن.

وأمس الأول السبت، انتحر معلم في صنعاء، بعد معاناته المستمرة، جراء انقطاع مرتبه، ما دفعه لرمي نفسه من أحد الأبراج وسط العاصمة صنعاء.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات