مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 أبريل, 2024 - 06:46 مساءً ]

شدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الاحد، على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن ومعالجة الأزمة الإنسانية في البلاد.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي لويس ميغيل بوينو، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، استقبل اليوم بالرياض الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وأضاف المتحدث الأوروبي في تدوينة على منصة اكس، أن الطرفين ناقشا الوضع في اليمن والمنطقة، مشيرا إلى أن بوريل، أكد دعمه للشعب اليمني وللمجلس الرئاسي.

أشار ب ريل إلى ضرورة إحياء عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة ومعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.

من جانبه، قال بوريل، إنه ناقش مع العليمي الحاجة الملحة إلى إعادة تنشيط عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة ومعالجة الكارثة الإنسانية.

وأضاف في تدوينة على منصة اكس: "لقد اتفقنا على ضرورة العمل على وقف التصعيد في البحر الأحمر وعلى العمل المهم الذي قامت به عملية أسبيدس.

وأشار إلى أنه ناقش مع العليمي أيضا الوضع في غزة وضرورة التوصل إلى سلام دائم في المنطقة.





مشاركة الخبر:

تعليقات