يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين     دراسة تشير أن زيارة المدن شديدة التلوث قد تضر القلب     أربعة أندية إنجليزية تخطف بطاقات التأهل لدور الـ16 لأبطال أوروبا     رويترز تنشر تحقيقاً يكشف عن برنامج تجسس يمثل ذراعاً أمنية لمحمد بن زايد     الحكومة اليمنية تشدد على ضرورة تطوير العمل الإنساني وتمكين المجتمع من الإنتاج     الدفاع الأمريكية توقف تدريب السعوديين بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة بفلوريدا     الصحة العالمية تجدد التأكيد على خلو اليمن من شلل الأطفال     إتلاف 81 طن من المساعدات المنتهية لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة     "أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم     الحوثيون يسقطون طائرة للتحالف على الحدود اليمنية السعودية     الحكومة اليمنية تمنح درع حقوق الانسان لقائد أمني متورط بتعذيب المعتقلين في عدن     بعد منع موظفيه من الدخول.. هل أصبح مطار الغيظة معتقل سري تديره القوات السعودية؟     رئيس الحكومة يؤكد على تفعيل أداء المؤسسات الرقابية وتعزيز مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد     مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن     تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء يقول بأن لا علاقة له بالملف السياسي و العسكري في البلاد


لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك مع قناة اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 05:20 مساءً ]

قال رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك، أنه طلب من الرئيس هادي بعد أدائه اليمنين الدستوري، تولي الجهاز الإداري والاقتصادي لعمل الحكومة فقط ، وأن لا يكون له علاقة بالملف السياسي و العسكري.

وأضاف عبدالملك في مقابلة بثتها قناة اليمن الفضائية، مساء أمس الأحد، أن "الوضع الراهن يتطلب التحرك على كافة الاصعدة في الميدان لأن المهم الآن هو تقديم الخدمات الملموسة للناس على الأرض"، موضحا "أنه كل ما أثبتت الحكومة وجودها على الأرض و تمكنت من الإصلاحات الملموسة ستنال ثقة أكبر من الخارج".

وكشف رئيس الوزراء المعين مؤخرا "أن حكومته ستنتقل الثلاثاء القادم إلى محافظة عدن، جنوب اليمن، لمباشرة عملها من هناك".

وأشار إلى "ضرورة أن تتحول عدن إلى مساحة آمنة و مناخ مناسب للاقتصاد و عمل المنظمات و حضور الأمن و سلطة الدولة"، مضيفا أنه لا يمتلك "عصا سحرية، لكنه سيكون واضح مع الناس و صريح و شفاف، وسيعتمد على التقييم للهياكل و الكفاءات".

وتابع عبدالملك: "نحن بحاجة لمستوى مختلف من العمل، و القرب من الناس. معتبرا أن التغيير الحكومي سيخضع لتقييم علمي و لن يكون عاطفي، كما أن رأي الاقتصاديين و رجال الأعمال و الأكاديميين و الخبراء مهم".

ولفت إلى أن "الحكومات السابقة كانت تعمل بدون ميزانيات و بات من الضروري أن تحدد ميزانية عامة للدولة مع تفعيل جهازي الرقابة و المحاسبة و بدون ذلك سيكون الوضع صعبا"، مضيفا أن "حكومته ستركز خلال الفترة القادمة على اختيار الكفاءات حتى تستطيع تقديم الخدمة الملموسة للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة".

وقال عبدالملك إن "الحكومة الحالية لن يطالها أي تغيير إلا بعد دراسة وتقييم عمل الوزراء و الخلل الذي أصاب وزارتهم. مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على دراسة هذا الموضوع و سيقدم رؤية شاملة للرئيس هادي بعيداً عن العواطف و القرارات المتسرعة". لافتا إلى "أن التركيز سيكون على ترتيب كفاءة اعضاء الحكومة و اخلاصهم في عملهم".

وأشار إلى "أن موضوع دمج الوزارات الذي تم تداوله اعلاميا خلال الايام الماضية ليس ممكنا في الوقت الحالي، لأن كل وزارة لها جهازها الخاص بها و من الصعب عمل ذلك حاليا".

وجدد عبدالملك اتهام الحوثيين، بتدمير النظام المالي والاقتصادي في مؤسسات الدولة، والتسبب " في انهيار النظام المالي والاقتصادي، واستغلال موارد وايرادات مؤسسات الدولة والموانئ في تمويل حربهم على الشعب اليمني".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات