وزير الإعلام: لن نقف مكتوفي الأيدي ونمتلك أدواتنا للتعامل مع تمرد الانتقالي     فيما يواصل منتخبنا للناشئين معسكره بصنعاء.. فحص أعمار 24 لاعبا ممن تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني     برنامج الأغذية العالمي يستأنف توزيع المساعدات في صنعاء بعد توقف دام شهرين     الهيئة الشعبية في شبوة تحذر من مغبة اجتياح المحافظة وتتهم الانتقالي بتجنيد ارهابيين ..     مسؤولة أممية: عدم إيفاء الدولة المانحة بالتزاماتها يجعل الملايين في اليمن عرضة للجوع والمرض     الأمم المتحدة: 773 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية 2019     ملتقى أبناء حوف: جهود القبائل نجحت في إبعاد المحمية عن المظاهر المسلحة ونزع فتيل الفتنة     تظاهرة حاشدة في ريف تعز دعما للجيش الوطني ضد الخارجين عن القانون     البرلمان اليمني يطالب الرئيس هادي بمراجعة العلاقات مع التحالف السعودي الإماراتي     صور وفيديو لاقتحام ونهب مليشيات الانتقالي لقصر المعاشيق وبيوت مسؤولين في عدن ..     كاتب سعودي لخبير عسكري إماراتي: هل تريدون طرد النفوذ السعودي من كل اليمن؟     مليشيات الانتقالي تنهب قصر معاشيق بعدن بالتزامن مع لقاء وفد المجلس بنائب وزير الدفاع السعودي     الإمارات تصف بيانات الحكومة اليمنية الرافضة لدعمها مليشيات الانتقالي بـ "المزاعم والادعاءات"     مسؤولان أمريكيان لرويترز: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     الجبواني: الحكومة طلبت من الرئيس إعفاء الإمارات من التحالف وسنرفع بملفات للمحاكم الدولية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء يقول بأن لا علاقة له بالملف السياسي و العسكري في البلاد


لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك مع قناة اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 05:20 مساءً ]

قال رئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك، أنه طلب من الرئيس هادي بعد أدائه اليمنين الدستوري، تولي الجهاز الإداري والاقتصادي لعمل الحكومة فقط ، وأن لا يكون له علاقة بالملف السياسي و العسكري.

وأضاف عبدالملك في مقابلة بثتها قناة اليمن الفضائية، مساء أمس الأحد، أن "الوضع الراهن يتطلب التحرك على كافة الاصعدة في الميدان لأن المهم الآن هو تقديم الخدمات الملموسة للناس على الأرض"، موضحا "أنه كل ما أثبتت الحكومة وجودها على الأرض و تمكنت من الإصلاحات الملموسة ستنال ثقة أكبر من الخارج".

وكشف رئيس الوزراء المعين مؤخرا "أن حكومته ستنتقل الثلاثاء القادم إلى محافظة عدن، جنوب اليمن، لمباشرة عملها من هناك".

وأشار إلى "ضرورة أن تتحول عدن إلى مساحة آمنة و مناخ مناسب للاقتصاد و عمل المنظمات و حضور الأمن و سلطة الدولة"، مضيفا أنه لا يمتلك "عصا سحرية، لكنه سيكون واضح مع الناس و صريح و شفاف، وسيعتمد على التقييم للهياكل و الكفاءات".

وتابع عبدالملك: "نحن بحاجة لمستوى مختلف من العمل، و القرب من الناس. معتبرا أن التغيير الحكومي سيخضع لتقييم علمي و لن يكون عاطفي، كما أن رأي الاقتصاديين و رجال الأعمال و الأكاديميين و الخبراء مهم".

ولفت إلى أن "الحكومات السابقة كانت تعمل بدون ميزانيات و بات من الضروري أن تحدد ميزانية عامة للدولة مع تفعيل جهازي الرقابة و المحاسبة و بدون ذلك سيكون الوضع صعبا"، مضيفا أن "حكومته ستركز خلال الفترة القادمة على اختيار الكفاءات حتى تستطيع تقديم الخدمة الملموسة للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة".

وقال عبدالملك إن "الحكومة الحالية لن يطالها أي تغيير إلا بعد دراسة وتقييم عمل الوزراء و الخلل الذي أصاب وزارتهم. مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على دراسة هذا الموضوع و سيقدم رؤية شاملة للرئيس هادي بعيداً عن العواطف و القرارات المتسرعة". لافتا إلى "أن التركيز سيكون على ترتيب كفاءة اعضاء الحكومة و اخلاصهم في عملهم".

وأشار إلى "أن موضوع دمج الوزارات الذي تم تداوله اعلاميا خلال الايام الماضية ليس ممكنا في الوقت الحالي، لأن كل وزارة لها جهازها الخاص بها و من الصعب عمل ذلك حاليا".

وجدد عبدالملك اتهام الحوثيين، بتدمير النظام المالي والاقتصادي في مؤسسات الدولة، والتسبب " في انهيار النظام المالي والاقتصادي، واستغلال موارد وايرادات مؤسسات الدولة والموانئ في تمويل حربهم على الشعب اليمني".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات