عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 01 مايو, 2024 - 08:07 مساءً ]

كشف تقرير حكومي عن تضرر الآلاف من الأسر النازحة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول جراء المنخفض الجالجويوي الذي ضرب ثمان محافظات يمنية خلال الشهر  الماضي.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، في تقرير لها إن "الأمطار الغزيرة والسيول المصاحبة لها بسبب المنخفض الجوي ألحقت أضراراً بـ4,798 أسرة نازحة، في محافظات حضرموت والجوف وشبوة وأبين والضالع وتعز ومأرب والمهرة، خلال الفترة بين 16 و24 أبريل 2024".

وأضاف التقرير أن الجوف تصدرت قائمة المحافظات الثمان في تضرر النازحين الموجودين فيها من الأمطار والسيول جراء المنخفض الجوي، وبعدد 1,700 أسرة، تليها حضرموت بـ1,335 أسرة، ثم مأرب بـ540 أسرة، وفي المرتبة الرابعة أبين بعدد 458 أسرة، والضالع 423 أسرة، والمهرة 258 أسرة، فيما كانت محافظتي تعز وشبوة الأقل تضرراً، وبواقع 53 و31 أسرة (على الترتيب).

وأشار التقرير إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بتدمير كلي وجزئي لعدد 4,798 مأوى للنازحين، وأتلفت الاحتياجات الغذائية والمستلزمات غير الغذائية بشكل كلي وجزئي لهذه الأسر.

ودعت الوحدة التنفيذية، المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية إلى التدخل العاجل لتقديم المساعدات الطارئة للأسر المتضررة في هذه المحافظات، ووضع خطط مستقبلية بالتعاون مع السلطات المحلية لإيجاد مواقع آمنة لمخيمات النازحين بعيداً عن مصبات السيول.





مشاركة الخبر:

تعليقات