حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 01 مايو, 2024 - 10:22 صباحاً ]

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن حاتم كريم الفلاحي، إن تحالف "حارس الازدهار" الذي يضم 24 دولة بقيادة القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية والذي يمتلك 35 قطعة حربية منتشرة في البحر الأحمر وما حوله غير قادر على التصدي للمسيرات.

 

وأضاف -معلقا على مشاهد الفيديو التي حصلت عليها الجزيرة حول إطلاق الحوثيين لطائرة مسيرة استهدفت السفينة الأميركية (سايكلاديس) في البحر الأحمر- أن توثيق العملية من بدايتها حتى نهايتها يعطي دلالة واضحة على دقتها، ويشير إلى أن العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية ومراقبة دقيقة لهذه السفينة، واعتبرها "عملية نوعية" قياسا بما سبقها من عمليات.

 

وأرجع الفلاحي -في فقرة التحليل العسكري على شاشة الجزيرة- عدم قدرة تحالف الازدهار على التصدي للمسيرات إلى أنها لا تحتاج إلى إمكانيات وقدرات كبيرة، ويمكن إطلاقها من أي مكان يمكن أن يراه الحوثيون مناسبا لإصابة الهدف، مما يجعل مهمة التحالف البحرية في مراقبة جميع السواحل شبه مستحيلة، لافتا إلى أن صغر حجم المسيرات وسرعتها يجعل أمر مراقبتها بالرادارات أمرا صعبا.

 

وأوضح الخبير العسكري أن جماعة الحوثي تمتلك "موديلات" متعددة من المسيرات مثل "صماد 1″ و"صماد 2"  والتي سبق أن استخدمتها في عمليات مماثلة في البحر الأحمر.

 

وأشار إلى أن المسيرات أنواع، فمنها ما تقوم بإلقاء الحمولة أو إطلاق الصواريخ والعودة لقواعدها التي انطلقت منها، ومنها "الانقضاضية" التي تنفجر لحظة اصطدامها بالهدف وتدمره، وتتميز بأن حمولتها تكون أكثر من "الموديلات" الأخرى.

 

الجزيرة نت





مشاركة الخبر:

تعليقات