غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم     عناصر الانتقالي تختطف مدير مدرسة أهلية في عدن     روسيا والصين تمتنعان عن التصويت لصالح قرار مجلس الأمن بشأن وقف الهجمات على السفن     اجتماع موسع يناقش الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية بالمهرة     منتخب اليمن يفوز على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف     الجزائر تمتنع عن التصويت لقرار مجلس الأمن لوقف هجمات الحوثيين على السفن     مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف هجمات الحوثيين على السفن     البنك المركزي بعدن يوجه بإيقاف عمل 3 شركات صرافة     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوما للحوثيين في تعز     منتخب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا للشباب     تايوان ترصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة     توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة     خفر السواحل اليمنية تحذّر من السباحة في شواطئ المهرة وثلاث محافظات     أمبري تعلن تعرض سفينة متجهة إلى السعودية غربي ميناء الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل صحفي يمني خلال تغطيته للمعارك الدائرة وسط البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 30 أغسطس, 2018 - 04:14 مساءً ]

قُتل صحفي يمني، اليوم الخميس، خلال تغطيته للمعارك الدائرة في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن الصحفي احمد صالح الحمزي مدير فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمحافظة البيضاء وعدد من رفاقه قتل اليوم الخميس وهو يقوم بأداء رسالته الإعلامية في جبهة قانية.
ونعت  وزارة الاعلام ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "الحمزي" مؤكدة أنه خاض معارك الشرف والتحرير كتفا بكتف الى جوار الجيش الوطني في البيضاء كإعلامي يقوم بواجبه في تغطية وتوثيق الانتصارات.
وأضافت أن الحمزي كان أحد أبناء المحافظة الذين يناضلون من أجل الانعتاق من نيران ميليشيا الحوثي الإرهابية التي عاثت في الارض الفساد، ولَم يبخل في سبيل موقفه الوطني بتقديم مهجته ثمنا غاليا".
واعرب البيان عن بالغ الأسى والحزن لرحيل الفقيد الذي كان مثالا للصحفي الشجاع والمهني والذي لم يتوانى للحظة في اللحاق بصفوف الشرعية وتغطية اخبار الجيش الوطني منذ اللحظات الأولى لتشكل الجيش لمواجهة الميليشيا.
واعتبر رحيلة خسارة للوسط الإعلامي المناهض للانقلاب الكهنوتي في اليمن والذي عمد على استهداف الصحفيين والإعلاميين بكافة الوسائل الغير أخلاقية من اختطافات ومطاردات واستهدافات مباشرة في محاولة منه لحجب جرائم وانتهاكات الميليشيا ضد كافة أبناء اليمن ومؤسسات الدولة.
وقال البيان " إننا إذ ننعي الى الوسط الاعلامي والصحفي استشهاد الزميل الحمزي نتقدم بخالص التعازي واصدق المواساة الى أهالي الشهيد وذويه سائلين المولى عز وجل ان يسكنه الفردوس الأعلى وان يعصم قلوب أهله بالصبر".
وكان الزميل الحمزي أصيب نهاية يوليو لكنه ما ان تماثل للشفاء حتى عاد لمزاولة واجبه المهني والوطني صحفيا مقاوما ورافضا لجرائم مليشيات الحوثي بحق أبناء وطنه، ومقدما درسا بليغا في البطولة والفداء.
وأضاف البيان " إن الوجع الذي خلفه رحيل الشهيد الحمزي عميق وعزاؤنا فيه أنه لقي ربه وهو يدافع عن الحق ويذود عن حياض الوطن وعروبته وكرامته وهويته اليمنية الأصيلة".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات