قتلى وجرحى إثر اشتباكات مسلحة بين قبليين في شبوة     مركز حقوقي يشدد على إنهاء ملف المعتقلين قبل البدء في أي تسوية سياسية     غزة.. عشرات الشهداء و"كمائن مركبة" تقتل ضابطا وجنديا صهيونيين بالشجاعية     نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي المخضرم "عبدالعزيز شائف الأغبري"     مفاوضات بين الحكومة والحوثيين بشأن الأسرى تنطلق غدا بالعاصمة العمانية مسقط     وفد الحوثيين يتوجه إلى مسقط للمشاركة جولة مفاوضات حول الأسرى     غارة جوية للطيران الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة     القوات الحكومية تتهم الحوثيين باستهداف مواقعها في تعز     وفاة وإصابة 4 أشخاص بصاعقة رعدية في الضالع     مقتل رجل وزوجته بانفجار لغم أرضي في الحديدة     الأرصاد يتوقع طقسًا غائمًا جزئيًا وحار نسبيًا على عدد من المحافظات     الانتخابات الإيرانية.. إعلان النتائج النهائية لفرز الأصوات وتحديد موعد الجولة الثانية     إصابة طفل بجراح بليغة إثر انفجار لغم في حرض بحجة     باحث يمني يتهم الحكومة باللا مبالاة في تعاملها مع ملف تهريب الآثار     الحكومة: احتجاز الحوثي للطائرات أعاق حركة الرحلات الداخلية وعرقل وصول 1300 حاج يمني    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجزائر تمتنع عن التصويت لقرار مجلس الأمن لوقف هجمات الحوثيين على السفن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 يونيو, 2024 - 07:14 مساءً ]

امتنعت الجزائر عن التصويت لقرار مجلس الأمن بشأن وقف جماعة الحوثي للهجمات على  السفن في الملاحة الدولية. 

وقال عمار بن جامع الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، إن "الامتناع عن التصويت يعكس القلق بشأن تطبيق القرار 2722 وما نؤمن بأنه إساءة استخدام وإساءة تفسير للحق في الدفاع من خلال شن هجمات على أراضي دول ذات سيادة". 

وشدد السفير الجزائري على ضرورة الامتثال للقانون الدولي وضمان أن الأنشطة التي تُتخذ باسم الحقوق والحريات الملاحية لا تتعدى على سيادة الدول. 

وأكد الضرورة القصوى لمعالجة الأسباب الجذرية للتوتر الراهن في البحر الأحمر والمنطقة بأسرها. 

وقال: "لا يمكننا تجاهل العلاقة الواضحة بين الوضع المدمر في غزة وتصاعد الأعمال العدائية في البحر الأحمر. واليوم مجددا لا يمكننا التأكيد بما يكفي على الحاجة الملحة للوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة". 

وحث بن جامع على التزام أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء الأولوية للدبلوماسية لمنع العنف وضمان الاستقرار الإقليمي. 

كما أكد أن عملية السلام التي يملكها ويقودها اليمنيون، بناء على المرجعيات السياسية المتفق عليها، أمر أساسي للاستقرار الإقليمي الدائم.





مشاركة الخبر:

تعليقات