غزة.. المقاومة تنفذ 6 عمليات برفح ونتساريم والاحتلال يقصف مناطق بالقطاع     مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكونا للدفاع عن حقوق الجزيرة.. هذه أبرز مطالبهم     عناصر الانتقالي تختطف مدير مدرسة أهلية في عدن     روسيا والصين تمتنعان عن التصويت لصالح قرار مجلس الأمن بشأن وقف الهجمات على السفن     اجتماع موسع يناقش الاستعدادات لاختبارات الشهادة الثانوية بالمهرة     منتخب اليمن يفوز على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف     الجزائر تمتنع عن التصويت لقرار مجلس الأمن لوقف هجمات الحوثيين على السفن     مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بوقف هجمات الحوثيين على السفن     البنك المركزي بعدن يوجه بإيقاف عمل 3 شركات صرافة     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوما للحوثيين في تعز     منتخب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا للشباب     تايوان ترصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة     توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة     خفر السواحل اليمنية تحذّر من السباحة في شواطئ المهرة وثلاث محافظات     أمبري تعلن تعرض سفينة متجهة إلى السعودية غربي ميناء الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس حضرموت الوطني يناقش جملة من القضايا وخطوات استكمال تأسيسه

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 يونيو, 2024 - 11:17 مساءً ]

ناقش هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني، السبت، جملة من القضايا السياسية، والخدمية، وخطوات التأسيس للمجلس وهياكله، وذلك خلال اجتماع بمدينة سيئون.

وأكدت هيئة المجلس في بلاغ صحفي، أن لأهل حضرموت الحق في الحفاظ على هويتها وحقوقها الكاملة واستقلالها وفي صياغة مستقبلهم السياسي و الاقتصادي.

وأضاف البلاغ أن هيئة رئاسة المجلس تسعى إلى وحدة الكلمة لأبناء حضرموت، ومد يدها إلى الجميع، من مكونات مجتمعية، وقوى سياسية؛ لما فيه مصلحة حضرموت ومستقبل أبنائها.

كما أكدت الهيئة، استكمال تسمية قيادات المجلس و هيئاته بما يفعل المشاركة الواسعة من كافة قطاعات المجتمع و تكوين قاعدة مجتمعية متينة قائمة على تمكين أبناء حضرموت من حقوقهم.

وكلفت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد متحدثا رسميا لها، كما كلفت هيئة رئاسة المجلس كلا من الدكتور عبد القادر بايزيد، والشيخ يحيى باجري بإجراء الاتصالات اللازمة لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه.

ووقف المجلس في اجتماعه أمام العديد من القضايا التي يعاني منها المجتمع، وبخاصة  في الخدمات، والتعليم، والأزمة الاقتصادية، وأقر المجتمعون تكثيف الجهود لحل القضايا مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لإيجاد مخارج وحلول  لها.

واكدت هيئة رئاسة المجلس انفتاحها على كافة الفعاليات السياسية والمجتمعية بما يخدم مصلحة حضرموت.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني استمرار اجتماعاتها بشكل دوري للوقوف أمام التطورات والمستجدات و تطوير آليات العمل و تفعيل دوره الوطني و المجتمعي.





مشاركة الخبر:

تعليقات