الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات روسية أممية بشأن الدفع بجهود التسوية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 09:57 مساءً ]

ناقش القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، جهود مساعي التسوية السياسية في اليمن.

وقال كودروف، في منصة إكس: "اليوم اجريت اللقاء لامفيد والمثمر مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ".

وأضاف أنهما "ناقشنا عددًا من القضايا الملحة في التسوية اليمنية، بما في ذلك آخر التطورات على الأرض".

وتابع: "أكدت في الحديث أنه عند خطواتنا لدفع التسوية ننطلق من الموقف المبدئي بشأن الحاجة إلى الحوار ومراعاة وجهات نظر جميع اطراف الصراع اليمني دون استثناء".

وأردف: "أننا مقتنعون بأن التقدم في الحوار مستحيل بدون دور الوساطة النشيطة للأمم المتحدة".





مشاركة الخبر:

تعليقات