الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 13 مايو, 2024 - 06:32 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، تسجل نحو 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر، أغلبها في المناطق الشمالية (الخاضعة لسيطرة الحوثيين).

وقدر تقرير نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الأحد، "إجمالي عدد الحالات المسجلة بالكوليرا في الفترة ما بين 1 يناير و29 أبريل 2024 في جميع المحافظات الـ 22 بحوالي 30,000 حالة".

وقال التقرير الأمني، إن غالبية هذه الحالات تتركز في المناطق الشمالية من البلاد.

وأشار الى أن "هناك زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا المشتبه بها في المحافظات الجنوبية منذ نهاية شهر مارس".

وحسب التقرير الأممي فإن "الكوليرا تؤثر في المقام الأول على الفئات الضعيفة من السكان الذين يعيشون في مناطق لا تتوفر فيها فرص كافية للحصول على مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي وأنظمة التخلص من النفايات غير الفعالة".

ولفت التقرير الى أن الكوليرا (الإسهال المائي) تؤثر على كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة والأطفال، وخاصة أولئك الذين يعانون من سوء التغذية، مخاطر متزايدة".

وأضاف: "هذا أمر مثير للقلق بشكل خاص في اليمن، حيث يوجد عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، ويقدر عددهم بنحو 54,000 طفل".

وذكر أنه "يمكن للكوليرا أن تؤدي إلى تفاقم سوء التغذية، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع حالات الإسهال ونتائج أكثر خطورة لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد".

وأشار إلى أن "الوضع يتفاقم أكثر بسبب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات، مما يزيد من احتمال انتقال الكوليرا من خلال تلوث إمدادات المياه".

وحذر التقرير الأممي من تصاعد الحالات المصابة خلال الفترة القادمة، وقال إن "عدد الحالات المشتبه فيها يرتفع بمقدار 500 إلى 1000 حالة كل يوم"، مشيراً الى أن "شركاء الصحة يتوقعون أن يتراوح العدد الإجمالي للحالات من 133000 إلى 255000 بحلول سبتمبر 2024.





مشاركة الخبر:

تعليقات