فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > رياضة

كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 26 نوفمبر, 2022 - 09:27 صباحاً ]

عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع منافسه الأمريكي سلبيا على استاد البيت الليلة الماضية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).


ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي فاز على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.


وجاءت بداية المباراة بطيئة، ولم تشهد فرصا بمعنى الكلمة، حتى الدقيقة العاشرة، عندما حصل ساكا على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر أمام المرمى إلى كين الذي ارتدت محاولته من الدفاع.


وانتظر المنتخب الأمريكي حتى الدقيقة 17، ليهدد منافسه، عندما قابل هاجي برأسه عرضية ديست، لتذهب محاولته بعيدا عن القائم القريب.


وكاد المنتخب الأمريكي يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما تابع ماكيني بلمسة واحدة، عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، فوق المرمى الإنجليزي، وبعدها بثلاث دقائق، أطلق موسى تسديدة بعيدة المدى بين يدي الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.


وأخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 33، عندما حصل بوليسيتش على الكرة في الناحية اليسرى نم منطقة جزاء انجلترا، ليطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة.


واخترق ديست من الناحية اليمنى، قبل أن ترتد محاولته من الدفاع في الدقيقة 41، ورفع اللاعب نفسه كرة عرضية، تابعها بوليسيتش برأسه ضعيفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 43.


واستفاق المنتخب الإنجليزي أواخر الشوط، فشق شاو طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي تابع الكرة من وضع صعب بعيدا عن المرمى في الدقيقة الأخيرة.


وفي الوقت بدل الضائع، مرر سترلينج كرة ذكية إلى مونت، الذي سددها منخفضة وتصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر.
وبعد مرور أربع دقائق من عمر الشوط الثاني، جرب ماكيني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المدرجات.


وحافظ المنتخب الأمريكي على أفضليته، لكن كافة محاولاته من الكرات الثابتة، قطعها المدافع ماجواير، وكادت ركلة ركنية أمريكية أن تخدع الحارس بيكفورد في الدقيقة 63.


وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديلين دفعة واحدة، حيث خرج بيلينجهام وسترلينج، ودخل مكانهما جوردان هندرسون وجاك جريليش، ثم تبعهما بوكايو ساكا الذي أفسح المجال أمام مشاركة ماركوس راشفورد.


ولم يحدث جديدا مع التبديلات، ومال الفريقان إلى الحذر مع دخول ربع الساعة الأخير من اللقاء، ولم تم توجيه أي تسديدات على المرميين حى الدقيقة 87، عندما سدد راشفورد في مكان وقوف الحارس.


واقترب المنتخب الإنجليزي من حسم اللقاء لصالحه في الوقت بدل الضائع، لكن رأسية كين ابتعدت عن المرمى، إثر متابعته لركلة حرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات