إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > رياضة

كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 26 نوفمبر, 2022 - 09:27 صباحاً ]

عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع منافسه الأمريكي سلبيا على استاد البيت الليلة الماضية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).


ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي فاز على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.


وجاءت بداية المباراة بطيئة، ولم تشهد فرصا بمعنى الكلمة، حتى الدقيقة العاشرة، عندما حصل ساكا على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر أمام المرمى إلى كين الذي ارتدت محاولته من الدفاع.


وانتظر المنتخب الأمريكي حتى الدقيقة 17، ليهدد منافسه، عندما قابل هاجي برأسه عرضية ديست، لتذهب محاولته بعيدا عن القائم القريب.


وكاد المنتخب الأمريكي يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما تابع ماكيني بلمسة واحدة، عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، فوق المرمى الإنجليزي، وبعدها بثلاث دقائق، أطلق موسى تسديدة بعيدة المدى بين يدي الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.


وأخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 33، عندما حصل بوليسيتش على الكرة في الناحية اليسرى نم منطقة جزاء انجلترا، ليطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة.


واخترق ديست من الناحية اليمنى، قبل أن ترتد محاولته من الدفاع في الدقيقة 41، ورفع اللاعب نفسه كرة عرضية، تابعها بوليسيتش برأسه ضعيفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 43.


واستفاق المنتخب الإنجليزي أواخر الشوط، فشق شاو طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي تابع الكرة من وضع صعب بعيدا عن المرمى في الدقيقة الأخيرة.


وفي الوقت بدل الضائع، مرر سترلينج كرة ذكية إلى مونت، الذي سددها منخفضة وتصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر.
وبعد مرور أربع دقائق من عمر الشوط الثاني، جرب ماكيني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المدرجات.


وحافظ المنتخب الأمريكي على أفضليته، لكن كافة محاولاته من الكرات الثابتة، قطعها المدافع ماجواير، وكادت ركلة ركنية أمريكية أن تخدع الحارس بيكفورد في الدقيقة 63.


وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديلين دفعة واحدة، حيث خرج بيلينجهام وسترلينج، ودخل مكانهما جوردان هندرسون وجاك جريليش، ثم تبعهما بوكايو ساكا الذي أفسح المجال أمام مشاركة ماركوس راشفورد.


ولم يحدث جديدا مع التبديلات، ومال الفريقان إلى الحذر مع دخول ربع الساعة الأخير من اللقاء، ولم تم توجيه أي تسديدات على المرميين حى الدقيقة 87، عندما سدد راشفورد في مكان وقوف الحارس.


واقترب المنتخب الإنجليزي من حسم اللقاء لصالحه في الوقت بدل الضائع، لكن رأسية كين ابتعدت عن المرمى، إثر متابعته لركلة حرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات