تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25    
الرئيسية > منوعات

اكتشاف تهديد مميت لعشرات الملايين من البشر

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 12 نوفمبر, 2022 - 01:54 مساءً ]

كشفت مجموعة من العلماء عشية المؤتمر السابع والعشرين للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ النقاب عن خطر اختفاء الجليد في القطب الشمالي في الصيف.

 

وتشير صحيفة The Guardian، إلى أن المنطقة قد تفقد في غضون عشر سنوات الجليد البحري تماما، وفقا لتقرير العلماء، ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة لعشرات الملايين من الناس.

 

وتقول الباحثة جولي بريغهام من جامعة ماساتشوستس، "لا يمكننا عمل أي شيء حيال ذلك. لقد أخطأنا وتركنا النظام (المناخي) يسخن أكثر من اللازم فعلا".

 

ووفقالتوقعات الخبراء، سيؤدي تقلص مساحة الجليد إلى كشف المحيط المتجمد الشمالي المظلم، الذي سيمتص الحرارة بدلا من عكسها، ما سيؤدي إلى ارتفاع مستوى الاحترار العالمي . كما يمكن ان يؤدي هذا، إلى أكبر ذوبان للجليد منذ 130 الف عام، سيؤثر في المناطق الساحلية.

 

وتجدرالإشارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق بشأن مشكلة الاحتباس الحراري واعتمد قانونا بشأن تقليل الانبعاثات الضارة في الغلاف الجوي بحلول نهاية العقد.

 

 ويحدد هذا الاتفاق أهداف دول الاتحاد الأوروبي في الحد من الانبعاثات من النقل وتدفئة المباني والزراعة والنفايات وغيرها. وبموجب القانون الجديد ، يجب خفض الانبعاثات من هذه المناطق بنسبة 40 بالمئة مقارنة بعام 2005.





مشاركة الخبر:

تعليقات