سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 أبريل, 2024 - 09:24 مساءً ]

أعلن زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، الخميس، أن قواته استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء تل أبيب حربها على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة لزعيم الحوثيين، بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة: "جبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية مستمرة، ونسعى لتوسيعها وتقويتها في مسرحها الجديد بالمحيط الهندي".

وكشف أن قوات جماعته "استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية خلال 202 يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة".

وأضاف: "معدل عملياتنا في استهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بلغ سفينة كل يومين".

وقدر الحوثي "تراجع حركة السفن الأمريكية في البحر الأحمر بنسبة 80 بالمئة"، واعتبر ذلك "انتصارا وإنجازا كبيرا".

واعتبر أن "الحضور البحري الأمريكي انكمش، وغابت كثير من قطعه الحربية لتنتشر في أطراف البحر الأحمر"، وأشار إلى أن "الجانب الأمريكي أصبح يعتمد في حركته بالبحر على التخفي والتمترس بالأوروبيين ودفعهم إلى مناطق لا يجرؤ على التواجد فيها".

وذكر أن "البارجات الأمريكية والبريطانية لا تجرؤ على أن تستقر في مناطق تتوقع أن يتم استهدافها بالصواريخ"، لافتا إلى أن "الجانب الأمريكي استبدل حركة سفنه (التجارية) إلى طرق بعيدة (عن البحر الأحمر) مثل المحيط الهندي، ورغم ذلك يواجه خطرا متزايدا يوما بعد آخر".

وعن تداعيات ذلك، قال إن "اللجوء إلى طرق بحرية بعيدة تؤثر على الاقتصاد الأمريكي في تأخر البضائع وكلفة الشحن وتأمين النقل البحري وارتفاع الأسعار".

وأوضح الحوثي أن "عمليات التأمين على السفينة الواحدة لبعض الشركات في أمريكا بلغت 50 مليون دولار، وهذا غير مسبوق ويمثل مشكلة حقيقية لهم".

وفي 18 أبريل/ نيسان الجاري، دعا زعيم الحوثيين الدول الأوروبية إلى سحب "قطعها الحربية" من البحر الأحمر، حيث شدد آنذاك على أنه "لا خطر على الملاحة الأوروبية التي لا تتجه إلى إسرائيل".

ومعقبا على ذلك، قال الحوثي، في كلمته اليوم، إن "بعض القطع (الحربية) الأوروبية انسحبت من البحر الأحمر"، معربا عن أمله انسحاب "ما تبقى منها".

وأكمل: "نسعى لطمأنة سفن بقية البلدان (بأنها لن تتعرض لهجمات) طالما لم تكن لدعم العدو الإسرائيلي، وطالما لم تتورط بلدانهم في العدوان على بلدنا".





مشاركة الخبر:

تعليقات