مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدني الرؤية الأفقية     تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول مستقبله تثير التساؤلات     مساع أممية لتمديد الهدنة لأطول فترة ممكنة باليمن.. هل تنجح؟     وفاة شخصين جراء إصابتهما بصواعق رعدية بلحج     الحديدة.. إصابة عشرة أطفال بانفجار مقذوف من مخلفات الحرب     رونالدو يتعرض لإصابة شديدة خلال مباراة البرتغال والتشيك     روسيا وأوكرانيا: بوتين يقيل نائب وزير الدفاع وسط تعثر وصول الإمدادات للجيش الروسي     مسلحون قبليون يغلقون طريقا رئيسيا بين محافظتي لحج وتعز     وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن     شرطة تعز تعلن ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة المهربة     صنعاء.. الاتصالات تطلق خدمة Yemen 4G إنترنت لاسلكي بتقنية الجيل الرابع     افتتاح مدرسة أجيال سبأ الأساسية في مخيم السويداء بمأرب     أسرة الصحفي اليمني "محمد مخشف تتهم وكالة رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته     المبعوث الأممي يقول إنه قدم مقترحا لتمديد هدنة في اليمن     حضرموت.. احتجاجات غاضبة في الريدة وقصيعر تنديدا بانقطاع خدمة المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الداخلية يلغي قرار محافظ شبوة بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة العميد "عبدربه لكعب"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 07 أغسطس, 2022 - 10:43 مساءً ]

ألغى وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان، الأحد، قرار محافظ شبوة عوض بن الوزير بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة.

والسبت، أصدر محافظ شبوة، قرارا بإقالة العميد عبدربه لعكب قائد قوات الأمن الخاصة، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة وعدم التعامل معه بالمطلق.

 وجاء في مذكرة لوزير الداخلية، موجهة لمحافظ شبوة، عوض ابن الوزير، إن القرار الذي تضمن إقالة عدد من قيادات فرع قوات الأمن الخاصة، يعتبر تجاوزا للصلاحيات المحلية والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية وفقا للائحة التنظيمية للوزارة وهي الجهة المخولة بالتعيين والتكليف والإحالة إلى المجلس التأديبي في تلك المناصب.
 
وقال حيدان، "إذا كان لديكم في السلطة المحلية وجهة نظر أو رأي فيتم الرفع الينا لدراسته واتخاذ القرار المناسب فيه وفقاً للقانون، ونحن حريصين كل الحرص على التنسيق التام مع السلطات المحلية".
 
وأشار وزير الداخلية إلى صدور توجيهات رئاسية برقم (٢٤/ح/٢٢)وتاريخ ٢٠٢٢/٧/٢٥م لاحتواء المشكلة والتي نعتقد أنها لو نفذت لأسهمت في احتواء هذه المشكلة.
 
ولفت حيدان إلى أن قرار محافظ شبوة يفتقد للمستند القانوني ويعد تجاوزاً للصلاحيات وبالتالي فإنه يعتبر قراراً لاغياً ومستعدون للتداول مع السلطة المحلية لكل ما يخدم شبوة وأمنها واستقرارها.





مشاركة الخبر:

تعليقات