جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لماذا اعتقلت مليشيا الانتقالي الشيخ علي سليمان في سقطرى؟

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 16 مايو, 2021 - 11:32 صباحاً ]

أقدمت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، يوم السبت، على اعتقال الشيخ والقيادي في لجنة الاعتصام السلمي في الأرخبيل الشيخ علي سليمان، بعد دعوته للمظاهرات ضد التحالف السعودي الإماراتي.

وكان الشيخ قد وجه مناشدة إلى جميع شرائح المجتمع في سقطرى، للوقوف في مظاهرات ضد التحالف السعودي الإماراتي، للتعبير عن رفضهم لسياسة الاحتلال والحفاظ عن عزة وكرامة ومصلحة وهوية أبناء الأرخبيل.

وقال الشيخ علي سليمان، في تسجيل صوتي، إن التحالف السعودي الإماراتي عمل على تسهيل طرد الحكومة اليمنية من أرخبيل سقطرى، وتفكيك المعسكرات والأمن ومنشآت الدولة.

وأضاف أن التحالف السعودي الإماراتي عمل تنكيس أعالم اليمن في سقطرى، ورفع أعلامهم، مشيرا إلى أن الجزيرة  صارت لا رئيس ولا مرؤوس، حيث يتصرف فيها التحالف وفق ما يريد.

وتسهيلهم في انتكاس علم الدولة من سقطرى، ورفع أعلامهم، بعد ذلك سارت سقطرى لا رائس ولا مروس.

ولفت إلى أن التحالف قام بكل هذا من أجل أن يحلو له ما يريد ان يتصرف، حيث قام باحتلال المطار والموانئ، وذلك ليدخل ما يريد ويخرج ما يريد.

وأشار إلى أن أبناء سقطرى، يعانوا من وقف المرتبات وارتفاع الاسعار واحتكار الوقود ووقف الخدمات ووقف المساعدات وتوقف المعونات، بالإضافة إلى تعطيل مؤسسة الدولة.

وناشد المجتمع السقطري بشكل عام للوقف في مظاهرات سلمية لتعريف العالم ماذا يعاني أبناء المحافظة التي كانت تنعم في الأمن والسلام والأمان.

وقال الشيخ علي سليمان، إن "الشعب السقطرى أصبح واقف وكانه مغترب في أرضه، وعندما يسأل التحالف أين المرتبات يقول أين الحكومة وهو الذي أخرجها من الأرخبيل".

ودعا الشيخ سليمان، كل المشايخ والعقال والقبائل وكافة أبناء سطرى، إلى الوقوف وقفه واحدة ضد هذا التحالف للمطالبة بحقوقهم وهويتهم ومرتباتهم.

وفي وقت سابق مساء أمس السبت، قالت لجنة الاعتصام في سقطرى، إن المليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، اعتقلت الشيخ علي سليمان في مدينة حديبو عاصمة سقطرى، وأودعته في سجن ما تسمى قوات أمن الشامل.

وطالبت اللجنة، مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بسرعة الإفراج عن الشيخ علي سليمان دون قيد أو شرط.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات