طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 أبريل, 2024 - 06:59 مساءً ]

حذر مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، من أمطار رعدية ، وإضطراب مداري، قد تشهده محافظة أرخبيل سقطرى وسواحل محافظات حضرموت والمهرة وشبوة منتصف الأسبوع الجاري.

وقال بيان للمركز، إن أخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة واجزاء من المحافظات الغربية من مساء الأثنين القادم تمتد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف أن ذروة التأثيرات تبدأ على أرخبيل سقطرى خلال فترات من مساء غدا الأحد 28 من أبريل - إلى مساء الخميس الموافق 02/ مايو / 2024م وتمتد لتشمل اجزاء من سواحل محافظات المهرة وحضرموت من صباح الثلاثاء الموافق 30 / أبريل إلى صباح الخميس الموافق 02/ مايو/ 2024م.

وتوقع البيان أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية تتحول إلى رعدية في فترات من بعد الظهيرة على مديريات ساحل محافظة حضرموت واجزاء محدودة من الهضاب والأودية الداخلية تشمل محافظات المهرة وارخبيل سقطرى، ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب و الأودية وفروعها.

ودعا البيان كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، وأتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة.

ونبه المسافرين في الطرقات من تدني مستوى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب.

وحذر البيان الصيادين ومرتادي البحر والمسافرين بحراً من نشاط للرياح واضطراب وهيجان البحر نتيجة تاثير اضطراب مداري في وسط غرب بحر العرب مع تقدم للسحب الركامية الرعدية من أرخبيل سقطرى والصومال وخليج عدن ومجرى المياه الإقليمية والتي تبدأ من صباح يوم الاثنين القادم على أرخبيل سقطرى والصومال وتستمر حتى نهاية الأسبوع مع امتداد التاثيرات على مياه بلادنا الإقليمية والسواحل الجنوبية خلال الفترة بين الثلاثاء والخميس .

كما نبه المركز كافة الصيادين بحراً إلى تلك المناطق من أخذ الحيطة والحذر والتريث عن السفر حتى التاكد من سلامة حركة الملاحة البحرية ومتابعة التقارير الصادرة من الجهات الرسمية.





مشاركة الخبر:

تعليقات