المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الأحد, 28 أبريل, 2024 - 09:15 صباحاً ]

وزّع الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، مساء السبت، مشاهد لعملية إسقاط الدفاعات الجوية للطائرة الأمريكية MQ9، التي قالت أنها كانت تقوم بمهام عدائية في أجواء محافظة صعدة.

 

وأظهرت المشاهد عملية رصد ومتابعة الطائرة الأمريكية في الجو ولحظة استهدافها بصاروخ أرض – جو والذي اصابها بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها وسقوطها، كما أظهرت المشاهد حطام الطائرة بعد سقوطها على الأرض.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق أن قوات الدفاعِ الجوي نجحت في إسقاط طائرة أمريكية نوعMQ9) ) في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذ مهام عدائية.. مشيرة إلى أنه تمَّ استهداف الطائرة بصاروخ مناسب.

 

من جانبها، اعترفت واشنطن بتحطّم طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية في اليمن، حيث قال مسؤول دفاعي أمريكي، لشبكة "سي ان ان": "يمكننا أن نؤكد أن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 تحطمت في اليمن في الصباح الباكر من الجمعة (بتوقيت صنعاء)، ويجري التحقيق في الحادث"، وذكر أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات جراء الحادث.





مشاركة الخبر:

تعليقات