القوات الأمريكية: تدمير سبع مُسيّرات في مناطق سيطرة الحوثيين     قائد محور تعز  يوجه بخروج حملة أمنية لضبط شقيقه المتهم بجريمة جنائية     مارب.. خروج محطة الكهرباء الغازية عن الخدمة     جماعة الحوثي تعلن استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والمتوسط     قبائل أبين تمهل الانتقالي أربعة أيام للإفراج عن نجلها المقدم "عشال" المختطف في عدن     قبليون يناقشون تداعيات جريمة قتل وإحراق مواطن في شبوة     غزة.. القسام تعلن قتل وجرح جنود صهاينة في معركة من المسافة صفر بالشجاعية     المجلس الرئاسي يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز الحوثيين 4 طائرات     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة     عدن.. الاستئناف توقف إجراءاتها القضائية مع الأمن بعد اعتداء عناصر الانتقالي على وكيل نيابة     تعز.. نفوق أكثر من 50 رأس غنم إثر صاعقة رعدية     تواصل الاقتراع بانتخابات الرئاسة الإيرانية للاختيار بين 4 مرشحين     هيئة بريطانية تعلن سقوط خمسة صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غربي الحديدة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة     سنتكوم تعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر مسؤول يستنكر اقتحام عناصر الانتقالي مباني الوزارات والمرافق الحكومية في عدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 07 فبراير, 2021 - 08:54 مساءً ]

استنكر مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، اقتحام عناصر الانتقالي مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الاحد، وترويع موظفيها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن المصدر، أن مباني الوزارتين تعرضت لاقتحام بـ ١٢ طقم مجهزين بمختلف انواع الاسلحة يقودهم اشخاص يحملون مسميات وصفات غير رسمية كقائد المقاومة وغيرها (تابعة للمجلس الانتقالي المعدوم إماراتيا).

وقال المصدر إن المسلحين اقدوا على اقتحام المباني وروعوا الموظفين وطالبوا، تحت مزاعم المطالبة باستحقاقات.

ولفت المصدر إلى أن هذه "الاستحقاقات لا يمكن لها ان تتحقق الا بصورة نظامية وعبر مؤسسات الدولة وسياقاتها الدستورية، والتي حرصت عليها حكومة الكفاءات السياسية منذ اليوم الأول وضمنتها في مشروع برنامجها الحكومي".

وأشار المصدر إلى أن هذه التصرفات المرفوضة وتؤكد سعي البعض افشال التوافق الموجود والأجواء الإيجابية التي تحققت منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية.

ولفت إلى أن ما حدث يؤكد على ضرورة التعجيل في اعادة تنظيم كافة الاجهزة الامنية تحت مظلة وزارة الداخلية كأولوية قصوى لا تقبل التأخير تنفيذا لاتفاق الرياض.

وحتى اللحظة يرفض المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض المتعثر، الذي لم ينفذ منه سوى تشكيل حكومة تحت الوصاية السعودية الإماراتية لا تستطيع أن تقوم بأي عمل دون معرفتهما.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات