البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار للقطاعين الزراعي والسمكي     مكتب غاز شبوة يضع حلول طارئة لتوفير الغاز المنزلي للمواطنين     محطة بحوث تعلن البدء بزراعة صنف جديد من القمح في مأرب     محافظ المهرة والمجلس العام يؤكدان على أهمية الوقوف صفاً واحدا تجاه قضايا المحافظة     الاتحاد الأوروبي: شهدنا مجددا زيادة مُقلقة في أعداد تجنيد الأطفال باليمن     وصول أول دفعة من الكتاب المدرسي إلى المهرة بدعم من سلطنة عمان     مقتل جندي على يد زميله أثناء مزاح بينهما في المهرة     السلطات الصومالية تعلن وصول دفعة جديدة من اللاجئين اليمنيين إلى أراضيها     رحيل مفاجئ للفنان اليمني "رائد طه" أثناء تمثيله مسلسل رمضاني بالمهرة     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن القبض على عصابة من جنسيات أفريقية تمتهن السرقة     منظمة حقوقية تدعو أطراف النزاع لتوفير الرعاية الصحية للمختطفين والمخفيين قسرا     وزارة الصحية تعلن تسجيل 34 حالة إصابة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة     محافظ المهرة يشيد بدور المرأة في عملية التنمية الشاملة     ماذا سيحدث إذا تم رفض سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب؟     عدن.. تعيين قيادات جديدة في 13 مركز شرطة    
الرئيسية > منوعات

لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل

المهرة بوست -
[ الجمعة, 15 يناير, 2021 - 09:16 صباحاً ]

أعلنت إدارة قناة اي تي في التركية عن تأجيل عرض مسلسل المؤسس عثمان (الحلقة 42) الذي كان من المفترض أن تبث مساء يوم امس الأربعاء الموافق 13 يناير 2021، وذلك بسبب تزامن موعد عرض الحلقة مع مباراة من كأس تركيا نقلتها القناة.

وسيتم بث الحلقة 42 من مسلسل عثمان يوم الأربعاء القادم الموافق 20 يناير 2021.

في السياق، كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الممثل التركي الشهير بوراك أوزجيفيت، كأفضل ممثل شاب للعام 2019، وذلك عن دور البطولة الذي أدّاه في مسلسل “المؤسس عثمان”.

جاء ذلك، خلال مشاركة أردوغان في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، لجمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في العاصمة التركية أنقرة.

وأعرب أردوغان عن اعتقاده بأن رابطة صحفيي الإذاعة والتلفزيون ستستمر في لعب دور مهم في هذا الصدد، وهنأ الصحفيين والمنظمات التي تعتبر جديرة بحفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، وتمنّى لها التوفيق في عملها.

كما قدم الرئيس التركي جائزة أفضل ممثل شاب لعام 2019، للممثل التركي، بوراك أوزجيفيت، وذلك عن دور البطولة الذي أدّاه في مسلسل “المؤسس عثمان” الذي يعرض على شاشة قناة ATV التركية.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للفن السابع، باعتبار أنه عابرٌ للقارات. وشهدت السنوات الأخيرة، إقبالاً عالمياً متزايداً على الأفلام السينمائية والمسلسلات التاريخية التركية، والتي تهدف تركيا من خلالها على إحياء القيم والأخلاق التاريخية والمجتمعية وإيصال رسالة عالمية في المحبة والتسامح.

وحسب موقع “The Ranking” لقائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا بين العامين 2000-2020، فقد احتل مسلسل “المؤسس عثمان” المرتبة الثانية في القائمة للعام الثاني على التوالي، إذ تمت مشاهدته خلال العام الماضي 2020 أكثر من 600 مليون مرة، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الذي سبقه 2019.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

ويعرض المسلسل أيضا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم. ويعتبر الجزء الـ 6 من مسلسل “قيامة أرطغرل”.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات