رئيس لجنة اعتصام المهرة يتهم السعودية باستخدم أيادي يمنية لخلق فتنة واقتتال     صفقة تبادل أسرى مرتقبة بين مليشيا الإنتقالي والحكومة الشرعية     عودة مرتقبة لفعالياتها.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة" يلمح إلى خطوات تصعيدية في الفترة القادمة     كيف نخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟     اعتبرها امتدادا للاحتلال الإماراتي.. "رئيس لجنة اعتصام المهرة": لا تواجد لمليشيا الانتقالي في المهرة ولا يمكن السماح لها بالسيطرة على المحافظة     لوضع الحلول المناسبة.. لقاء في سيحوت يناقش مهددات الثروة السمكية     "النرويج" تدعو الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار والانخراط في مشاورات سياسية     رئيس لجنة اعتصام المهرة: الاحتلال السعودي سيرحل مهما كان     دعا لعقد اجتماع استثنائي.. "مسؤول حكومي" يطالب مجلسي النواب والوزراء لمناقشة محتوى رسالة محافظ سقطرى المرسلة للرئيس     لجنة اعتصام المهرة: رحيل أمير الكويت خسارة فادحة للمهرة واليمن والأقطار العربية     أزمة مشتقات نفطية في عدن عقب إغلاق الموانئ من قبل محتجين تابعين لمليشيا الإنتقالي     قتلى وجرحى في مواجهات بين مليشيا طارق محمد عبدالله صالح ومسلحين من أبناء تعز     "أعضاء في مجلس النواب" يرفضون إقحام المجلس في المماحكات السياسية ويحذرون من جره إلى "مستنقع خطير"     ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا ولا إصابات جديدة في اليمن     الكويت تعلن رسميا عن أميرها الجديد     
الرئيسية > أخبار اليمن

معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل


عودة المعارك بجبهات الساحل الغربي بين القوات المشتركة والحوثيين

المهرة بوست - الحديدة - خاص
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 03:24 مساءً ]

اندلعت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة المدعومة إماراتياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري لـ"المهرة بوست" رفض الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام ، إن "المواجهات اندلعت باستخدام الأسلحة الثقيلة عقب محاولة قوات الحوثيين، تنفيذ محاولة تسلل باتجاه مواقع في شارع الخمسين وسوق الحلقة وسيتي ماكس وحي 7 يوليو شرق مدينة الحديدة".

اقرأ أيضاً | وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء

وأضافت أن المواجهات امتدت إلى محيط معسكر الدفاع الساحلي في شارع الخمسين شرقي المدينة.

وذكرت المصادر أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وإصابة عدد من جنود القوات المشتركة.

اقرأ أيضاً | مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء


في المقابل أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين، بأن القوات المشتركة قصفت بأكثر من 15 قذيفة مدفعية و8 صواريخ كاتيوشا ومختلف الأسلحة الرشاشة شارع الخمسين وحارة الضبياني وكلية الهندسة بمدينة الحديدة، دون مزيد من التفاصيل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات