بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء


محطة الحاويات في ميناء عدن - جنوبي اليمن

المهرة بوست - عدن
[ السبت, 08 أغسطس, 2020 - 03:44 مساءً ]

كشفت مصادر يمنية في ميناء عدن (جنوبي البلاد) ، اليوم ، عن حقيقة وجود شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في ساحات الميناء.

وقالت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، إن ما وصفتها بـ"مزاعم وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمونيوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات، تعد تحريفاً وتزييفاً للحقائق".

اقرأ أيضاً | معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل


وذكر البيان أنه بحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقه وقطاعاته، فإنه يحظر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيميائية، وهي المواد المتفجرة، والمشتعلة، وكذلك المشعة.

وأوضحت مؤسسة موانئ خليج عدن أنه "من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات، التي تحتوي على مادة اليوريا  UREA  46%  العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية، وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة، ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها".

وأهابت بالجميع "تحري الدقة قبل نشر المعلومات، وعدم بث الرعب وإقلاق المواطنين، خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها البلد".

وكانت مصادر إعلامية يمنية حذرت في وقت سابق الجمعة من إمكانية وقوع كارثة مدمرة كتلك التي وقعت منذ أيام في العاصمة اللبنانية بيروت وأودت بحياة نحو 150 شخصاً وأكثر من خمسة  آلاف مصاب .

وأكد الصحفي اليمني فتحي بن لزرق وجود عدد كبير من الحاويات التي تحمل كميات كبيرة تصل الى 4900 طن من مادة نترات الأمونيوم المركزة منذ حوالي 3 سنوات في ميناء الحاويات بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أي مايقارب ضعف الكمية التي كانت موجودة في ميناء بيروت (2750 طن).

وقال ابن لزرق على صفحته الرسمية في "فيسبوك" يوم الجمعة، إن نحو 130 حاوية سعة الواحدة منها حوالي 40 قدم محتجزة في رصيف ميناء عدن منذ 2017 بحجة أنها ممنوعة من دخول البلد،  دون عمل اية معالجات لها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات