العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام    
الرئيسية > عربي و دولي

"عُمان نحو التعافي".. السلطنة تطلق مرحلة جديدة للتعامل مع كورونا


"عُمان نحو التعافي".. السلطنة تطلق مرحلة جديدة للتعامل مع كورونا

المهرة بوست - الجزيرة
[ الأحد, 14 يونيو, 2020 - 10:47 مساءً ]

أصدر سلطان عُمان هيثم بن طارق اليوم الأحد أوامر بتشكيل لجنة تتولى معالجة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19″، بالتزامن مع بدء السلطنة مرحلة جديدة في التعامل مع الجائحة تحت شعار "عُمان نحو التعافي".

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بيانا صادرا عن المكتب الخاص للسلطان أمر فيه بتشكيل لجنة لمعالجة الآثار الاقتصادية التي خلّفها فيروس كورونا، وذلك عبر وضع آلية مناسبة تضمن سرعة عودة الأنشطة الاقتصادية لضمان تحقيق معدلات نمو اقتصادي متسارع.

وكان حساب التواصل الحكومي العُماني قال في تغريدة عبر تويتر أمس السبت، إن منصة "عمان نحو التعافي" منصة تواكب توجيه سلطان عمان هيثم بن طارق بأهمية التعايش والتأقلم مع هذه الأوضاع.

 

استجابة للتوجه السامي لجلالة السلطان #هيثم_بن_طارق المعظم بأهمية التعايش والتأقلم مع هذه الأوضاع، وإيذانًا بدخول مرحلة جديدة من الالتزام من أجل الوصول إلى التعافي؛ تنطلق اليوم منصة #عُمان_نحو_التعافي لتعكس كافة الجهود المبذولة لتحقيق تلك الغاية. pic.twitter.com/BG9cGAbilb

— عُمان نحو التعافي - Oman To Recovery (@OmanVSCovid19) June 13, 2020

وأضاف الحساب الرسمي أن المرحلة المقبلة ستعكس مرحلة جديدة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية على مستوى الحكومة والمجتمع للسعي نحو التعافي التدريجي في مجالات الصحة والمجتمع والاقتصاد.

وتفاعل ناشطون عمانيون عبر تويتر مع وسم "عُمان نحو التعافي"، الذي يأمل العمانيون من خلاله بدء مرحلة جديدة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما حث مغردون البنوك والجهات التمويلية على مساعدة أصحاب المشاريع ورواد الأعمال.

وأطلق مغردون نداءات بتقديم مبادرات لدعم المشاريع الصغيرة التي توقفت بسبب الجائحة، وعلق حساب العماني سعيد الراشدي، "رسالة للمقتدرين ماديا، بعد قرارات اللجنة العليا بفتح الكثير من الأنشطة التجارية، ابحث عن من كنت تتعامل معهم بشكل دائم واشترِ منهم، اسعَ إلى إعادة النشاط إلى تجارتهم، أنقذهم من الإفلاس. ولهذه (وفي هذه) الفترة لا تجادلهم في السعر".


 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات