محافظ المهرة يعزي محافظ حضرموت بوفاة الدكتور رياض الجريري     مصادر لـ"المهرة بوست" : اشتباكات واندلاع حريق في معسكر تابع للتحالف السعودي بمديرية سيحوت     الحكومة توجه بتشكيل غرف عمليات تحسبا للمنخفض المداري     محافظ المهرة يستقبل اتصالاً هاتفياً من محافظ سقطرى للاطمئنان على سلامة طاقم وركاب السفينة المفقود     فريق طبي أممي يصل عدن لعلاج حالات الإصابة بكورونا     وصول أول طائرة تقل اليمنين العالقين في الأردن إلى مطار سيئون     شاهد .. وصول ركاب السفينة المفقودة إلى المهرة .. (فيديو)     محافظ المهرة يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر بسبب تغيرات الطقس .. (الحساب الرسمي)     سلطنة عمان تعلن عن ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"     الحوثيون: احتجاز التحالف العربي لسفن الغذاء والوقود مؤشر وحشية مفرطة     السعودية تفرج عن "عبدالكريم ثعيل" بعد 3 أشهر من اعتقاله     "صفقة جديدة".. السعودية تريد قنابل أمريكية دقيقة لإنهاء حرب اليمن     الحكومة توجه بفتح منفذ الوديعة البري مع السعودية لعودة اليمنيين العالقين في الخارج     الرئيس هادي: لا خلاص للشعب اليمني إلا بتحرير كامل أراضيه وبناء الدولة الاتحادية     صحيفة : اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين    
الرئيسية > ترجمات

الأمم المتحدة تسحب موظفيها من "عدن وصنعاء" خشية إصابتهم ب"كورونا"


طائرة تابعة للأمم المتحدة غادرت صنعاء يوم 12 مايوإلى أديس بابابا

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الاربعاء, 20 مايو, 2020 - 10:57 مساءً ]

سحبت الأمم المتحدة أكثر من نصف موظفيها الدوليين المتبقين في العاصمة اليمنية صنعاء وعدن ،  لحمايتهم من انتشار وباء كورونا  (COVID-19) ، وفقا لعدة مصادر من الأمم المتحدة.

وقال موقع الإنسانية الجديدة (The New Humanitarian)  وترجمة "المهرة بوست" إن قرابة 100 موظف من أصل 158 موظفاً أجنبياً جرى نقلهم في رحلتين يوم (12 و17 مايو/أيار)، إضافة إلى نقل موظفين أخرين من عدن وصنعاء يعملون مع الأمم المتحدة تم نقلهم إلى عاصمة أثيوبيا "أديس أبابا" خشية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد ، ويعمل هؤلاء الموظفون في وكالات الأمم المتحدة المختلفة.

ورغم رفض الأمم المتحدة التعليق، إلا أن إليزابيث بايرز، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي ، وكالة الأمم المتحدة التي استأجرت الرحلات الجوية، أكدت أنها نقلت عمال الإغاثة خارج اليمن.

وقالت بايرز لموقع The New Human "رحلتان الأسبوع الماضي نقلتا موظفي الأمم المتحدة من صنعاء وعدن إلى أديس أبابا". "يبقى فريق أساسي من الموظفين الدوليين لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن يعمل مع زملائنا اليمنيين".

ومعظم فريق عمل وكالات الإغاثة الأممية في صنعاء هم من اليمنيين.

ويرفض الحوثيون الكشف عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في صنعاء، إلا أن مصادر طبية متعددة وسكان تحدثوا عن كارثة صحية.

واليمن موطن لأكبر عملية إنسانية للأمم المتحدة، بقيمة 3.2 مليار دولار. وتقول إن حوالي 24 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة في البلاد.

لقراءة النص كاملة  من المصدر اضغط هنا





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات