جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > عربي و دولي

"تويتر" يغلق 6 آلاف حساب يتبعون الحكومة السعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 20 ديسمبر, 2019 - 11:30 مساءً ]

أعلنت شركة "تويتر"، إلغاء نحو 6 آلاف حساب إلكتروني على منصتها، لارتباطها بالحكومة السعودية.

جاء ذلك في بيان نشرته الشركة الأمريكية، الجمعة، على موقعها الإلكتروني.

وأكدت "تويتر" أن الحسابات المحذوفة "جزء من عملية معلوماتية مصدرها المملكة، ومن شأنها تضخيم الرسائل المؤيدة للسلطات السعودية"، وأضاف البيان: "خالفت هذه الحسابات سياستنا؛ ما استدعى إلغاءها، وهي تمثل نواة أساسية لشبكة أوسع نطاقا تضم أكثر من 88 ألف حساب إلكتروني".

وأوضح "تويتر" أن الحسابات كانت تلجا "للمبالغة" في الإعجاب بمنشورات وإعادة نشرها والرد عليها، لافتة أن محتوى هذه المنشورات داعم للسلطات السعودية، وتابع "رغم أن معظم المحتوى باللغة العربية، إلا أن التغريدات ساعدت أيضًا في تضخيم النقاشات حول العقوبات في إيران".

وهذه ليست المرة الأولى التي تلغي فيها "تويتر" حسابات مصدرها السعودية أو داعمة لسلطتها.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أوقفت "تويتر" حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية "انتهاك سياسة المنصة".

كما أعلنت إلغاء 267 حسابا مصدرها الإمارات ومصر، على خلفية ارتباطهما بأهداف واستراتيجيات مشتركة تستهدف قطر واليمن، وتبالغ في دعم الحكومة السعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات