تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    

د. كمال البعداني

كرامة ابناء شبوة لا تُشترى بالدرهم الإماراتي

[ الاربعاء, 17 نوفمبر, 2021 ]
لم  تقنط الإمارات من شبوة ولن تنسى ما حصل لمليشلتها هناك، غير ان هذا كله عندها في كفة، ودعوة محافظ شبوة لها بالخروج من بلحاف بكفة لحاله، فلسان حالها يقول: كيف يتجرأ بن عديو على هذا القول ولم يسبقه لمثله احدا من (الشرعية) ابتدأً بهادي الى أصغر مسؤول (لقد جِئت يا ابن عديو  شيئاً نُكرًا)؟ لذلك وبعد ان حرقت كل كروتها في شبوة تحت اقدام الجيش والأمن هناك ومن خلفهم قبائل شبوة ورجالها، ها هي ترسل رجلها الشيخ (عوض الوزير) الذي كان مقيماً في الامارات ووصل الى شبوة قبل ايام  واخذ ينفق الأموال التي زودته بها الإمارات انفاق من لا يخشى الفقر بغرض شراء ولاءات وذمم. دون ان يدرك ان سوق الإمارات في شبوة في كساد وان كرامة ومواقف قبائل شبوة ورجالها لا تشترى بالدرهم الإماراتي فهي تختلف عن البعض من الذين تستجيب كرامتهم لدعاء المال كما يستجيب الحديد لدعاء المغناطيس. 

لذلك وفي الفعالية التي دعا لها الشيخ عوض الوزير  في منطقة نصاب بمحافظة شبوة وحرض فيها ضد السلطة المحلية نجد ان جُل الذين حضروا الفعالية هم انصار الانتقالي واغلبهم من خارج شبوة بعد ان تم نقلهم بالباصات واشترطوا عليهم يوم امس عدم رفع الاعلام الانفصالية حتى لا يفتضح امرهم. بينما كان هناك مقاطعة واسعة لها من مشايخ شبوة وقبائلها. ابناء شبوة يعرفون ان عوض الوزير لا يختلف عن عيدروس الزبيدي  فالاثنان يرضعان من ثدي واحد ويعرفون اهدافه وانه غاب عنهم وقت الشدة لذلك كانت رسالتهم اليوم اليه تقول: 

من لم يزُرنا والديار مخُيفة  

لا مرحباً به والديارُ أمانُ.
 


مشاركة:


تعليقات