هيومن رايتس ووتش تدعو السعودية والإمارات للانضمام لمعاهدة حظر الألغام     للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة    

أحمد بلحاف

موعدنا بعد رمضان

[ الأحد, 26 مايو, 2019 ]
نحن متجهون إلى اعتصام واسع لا رجعة فيه، وهذا قرار أبناء مديرية حوف، شرق المهرة، اتخذوه عن قناعة، أن تواجد القوات السعودية ومليشياتها في منفذ صرفيت ومحمية حوف بشكل عام، أمر مرفوض اطلاقاً، ولا يمكن القبول به، وذلك بناءً على الموعد الذي حُدد في آخر اعتصام نفذه أبناء حوف أمام منفذ صرفيت قبل رمضان، والذي انطلق بناءً على الوثيقة الصادرة عن شيوخ وأعيان حوف في العاشر من فبراير الماضي، والتي احتوت على ستة نقاط هامة، تتضمن رفض أي قوات او مليشيات او نقاط عسكرية تتعارض مع مصلحة أبناء مديرية حوف، ولا تخضع لمؤسسات الأمن المحلية، أو وحدات الجيش الموجودة في المديرية.

وأن موعدنا بعد رمضان في السادس من الشوال هذا العام، في جبل حوف، أمام منفذ صرفيت؛ للتصعيد حتى خروج كل المليشيات والمدرعات، وإعادة تسليم المنفذ إلى قوات الأمن والجيش الخاضعه للشرعية، والتي ظلت محافظة على المنفذ بصورة وشكل قانوني، حتى دخلت المليشيات، وتجاوزت قوانين مصلحة الجمارك، وهذا بتواطئ راجح باكريت، الذي تجاوز القانون، وعمل على إيقاف مدير المنفذ، وتكليف أحد أقرباءه بشكل غير قانوني؛ وذلك لتسهيل دخول المليشيات للعبث بالمنفذ.

وأن ما يجري من مضايقة المسافرين، والعبث بالبضائع التجارية، لن يسكت عليه أبناء مديرية حوف، فهُم يدركون أن  هذه الخطوات ما هي الا بداية للتوسع في محمية حوف، والعبث بطبيعتها وجمالها ومصالح المواطنين في أماكن الرعي بالجبل، أو أماكن الاصطياد على سواحل المحمية، ولا سيما أن هناك قوارب للمليشيات ممولة سعوديا على سواحل حوف، تهدد مصالح الصيادين الذين لا مصدر رزق لهم، غير البحر الذي يقتاتون منه.

فدعوة مفتوحة لكل أبناء محافظة المهرة، وكل اليمنين المتواجدين في المحافظة؛ للحضور في السادس من شوال إلى حوف، عروس الشرق؛ للمشاركة في فعالية الاعتصام التي من خلالها ندعو أبناء حوف، إلى خروج كل القوات والمليشيات التابعة للسعودية، وحتى ان اضطر الأمر إلى تصعيد أكبر، واللجوء إلى خيارات أخرى؛ حفاظا على حوف مستقرة وهادئة، كما كانت في إطار عملنا السلمي الممتد منذ عام ونصف في مختلف مديريات المحافظة.

 


مشاركة:


تعليقات