وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر سعودية تكشف الاهداف الحقيقية لحرب الرياض في اليمن التي حددها «ابن سلمان» في اجتماع سري

المهرة بوست - راسل القرشي
[ السبت, 21 يوليو, 2018 - 06:34 مساءً ]

الأسبوع الماضي كشفت بعض المصادر المقربة من البلاط الملكي السعودي عما دار في الاجتماع الخاص الذي ضم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع قيادات عسكرية سعودية ، وخلاله - بحسب تلك المصادر - أطلع بن سلمان قياداته العسكرية على السر الذي دفعهم لشن الحرب على اليمن .. 

تلك المصادر قالت إن اعادة الشرعية ليست سوى إدعاء اجوف الهدف منه السيطرة على المناطق اليمنية الحيوية والاستراتيجية وبناء قواعد عسكرية عليها.

واوضحت أن بن سلمان قال لقياداته العسكرية: "دخلنا الحرب من اجل  الجنوب وباب المندب .. هذا سر عاصفة الحزم الذي قامت من اجلها وهذا من الباطن والظاهر من اجل اعادة الشرعية والقضاء على المد الفارسي"..!!

طبعا ما كشفت عنه هذه المصادر ليس سوى تحصيل حاصل .. كون المخطط معروفا منذ بدايته وقد كشفت العديد من الدراسات المنشورة الخفايا من وراء هذه الحرب المدعومة أمريكيا وبريطانيا وفرنسيا .. وان "الشرعية" ليست سوى أداة تم استخدامها لبلوغ الهدف الكبير .. وأن إيران وقطر  وتضييق الخناق عليهما ليس الهدف الأكبر من وراء الحرب بل هناك مخطط امريكي اكبر واوسع .!!

نعود لتلك المصادر التي كشفت ما قاله بن سلمان لقياداته العسكرية :" ان الحرب التي شنها التحالف على اليمن كانت حربا استباقية للقضاء على حلم ايران الذي يراودها منذ سنين للسيطرة على باب المندب وانشاء قاعدة عسكرية فيها لكي يسهل عليها ضرب السعودية وكانت حربنا وتدخلنا بعاصفة الحزم قصة حياة وموت ودخلنا الحرب من اجل الجنوب وباب المندب.."

بن سلمان قال ايضا :" لايمكن أن نسلم رقابنا لايران ونترك الجنوب يعود لحكم الشمال فقد اعددنا الخطط والدراسات مع الشقيقة الامارات من اجل ترتيب ذلك حتى نمكن الجنوبيين من وطنهم وبعد ذلك سيتم انشاء قواعد عسكرية ضخمة في كل من العند وسقطرى وحضرموت وقاعدة بحرية كبرى في باب المندب.."

وقالت المصادر نفسها : إن بن سلمان ضمّن هذه الرؤية الاحتلالية والتفتيتية لليمن بخطة موسعة تم توزيعها على القيادات العسكرية المقربة منه وقالت إنها من السرية بمكان ، وحذر من الكشف عنها أو الحديث حولها .. 

وبحسب تلك المصادر فإن محمد سلمان شرح لقياداته خطة عسكرية من اجل تأمين الخليج وخطة اقتصادية من اجل الاستغناء عن مرور النفط بمضيق هرمز الذي تتحكم به ايران وتحويل ممر عبور النفط عبر شبكات انابيب الى حضرموت وانشاء ميناء نفط في حضرموت سيعد من اكبر الموانئ في المنطقة، والاستغناء عن خدمات قطر التي ارتمت في احضان طهران ودعمت "الأخوان المسلمين" وانشأت قاعدة تركية فيها واحلال الجنوب محلها في مجلس التعاون الخليجي وستتكفل كل دولة خليجية بمحافظة من محافظات الجنوب بتطويرها في زمن قياسي..
 
كما أكدت تلك المصادر أن محمد سلمان قال لكل القيادات المجتمعة "لن  نكرر الغلط الذي ارتكبناه في العراق ولن نترك الجنوب يذهب الى احضان إيران ولن ننتظر حتى تلف إيران حبل المشنقة حول عنق السعودية والخليج من باب المندب..

وبالعودة للتصريحات التي اطلقها محمد سلمان قبل حوالي عام من اليوم والتي أكد فيها أن العدوان على اليمن سيستمر ولن يتوقف 

بن سلمان دشن حربه منذ أكثر من ثلاثة أعوام وفي جعبته أهداف يسعى لتحقيقها.. وليس من تلك الأهداف إعادة شرعية هادي وحكومته ، وانما هناك أهداف أخرى واكبر من هادي !
 
محمد سلمان اشعل هذه الحرب المدمرة بتوكيل من والده ووفقا للمخطط الأمريكي الغربي ولن تتوقف أو تنتهي إلا بعد تحقيق الأهداف التي اشعلت لاجلها.

بن سلمان وضع النقاط على الحروف وكشف ان هدف الحرب السيطرة على باب المندب ومساحات واسعة من الأراضي والجزر اليمنية وفرض قوة دولته وإرادتها على اليمنيين وبأي ثمن كان.

وخير دليل ما يقوم به من توسع في محافظتي المهرة وحضرموت حيث عمل طيلة الفترة الماضية من عدوانه على ضم أجزاء واسعة من الأراضي اليمنية إلى دولته ظنا منه أن ذلك سيمر وأن ما يقوم به هو الثمن الذي لابد ان يستلمه بعد انتهاء هذا العدوان ..!! 

أهداف بن سلمان واضحة وزادها وضوحا ما كشفته تلك المصادر المقربة من البلاط الملكي.. ونكررها هنا أن بن سلمان وشركاءه لم ولن يوقفوا حربهم إلا بعد تحقيق أهدافهم الكبيرة والواسعة..!!




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات