الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

«وثيقة رسمية» .. الإمارات تستولي على مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية في جزيرة سقطرى

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 15 يوليو, 2018 - 05:46 مساءً ]

كشفت وثيقة رسمية عن استيلاء الامارات على مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية بجزيرة سقطرى.

وفي شكوى وجهها مدير فرع المؤسسة بأرخبيل سقطرى سامي شنيف إلى هادي، أكد فيها أن استيلاء الامارات على المخازن تم عن طريق سامي السعيدي مدير فرع المؤسسة بمحافظة عدن.

واتهم شنيف مدير فرع عدن، سامي السعيدي، بالتواطؤ في تسليم مخازن فرع المؤسسة الاقتصادية بأرخبيل سقطرى للإمارات، عبر القائم بأعمال نائب مدير فرع المؤسسة بسقطرى، احمد محمد حزام.

وأوضح شنيف أن السعيدي لجأ إلى نائبه لرفضه توجيهاته بتسليم المخازن للإمارات، مذكرا بإحالة نائب مدير الفرع بسقطرى إلى النيابة العامة بالمحافظة. شاكيا من عرقلة التحقيق معه، مرجعا ذلك لعلاقة السعيدي الجديدة مع الامارات، و لوقوع محافظة ارخبيل سقطرى تحت السيطرة الاماراتية بشكل كامل.

وأشار شنيف في رسالته إلى أن السعيدي يتحجج بالباطل بأنه معين من أنصار الله “الحوثيين”، من نشر ذلك في مواقع وصفها بـ”الصفراء” و مدفوعة الأجر. منوها إلى أنه ارسل رد لتلك المواقع في 4 يونيو/حزيران 2018، غير أنها لم تنشره.
وأوضح شنيف أن تعيينه مديرا لفرع سقطرى تم بموجب قرار التعيين رقم (150) الصادر في 25 سبتمبر/أيلول 2007. مذكرا بأن السعيدي حينها لم يكن موجود و غير موظف، و ليس من كادر المؤسسة الاقتصادية.

وأكد أن السعيد يسعى لتشويهه بسبب قيامه بملاحقته قضائيا و اداريا لاسترداد مخازن الفرع التي سلمها للإمارات. منوها إلى أن ذلك واجبه، كون مسئول عن تلك العقارات و الاراضي و الاصول، و لدى الفرع كافة الوثائق الرسمية و المعمدة التي تثبت ملكية المؤسسة الاقتصادية ملكية نهائية.

وآمل شنيف توجيه هادي إلى النائب العام باستدعاء سامي السعيدي للتحقيق معه والسير في اجراءات اعادة المخازن. 

لافتا إلى وجود شكاوي عن تفريط سامي السعيدي بعقارات المؤسسة الاقتصادية، منها أرض في الشارع الرئيسي بالمعلا محافظة عدن، تقع بجانب عمارة البس. متهما السعيدي بتسليمها لشخص يدعى “الوعل” واراضي قطاع الملح في المملاح بعدن.

وأكد شنيف عدم التزامه بأي توجيهات و تصرفات من مدير عام فرع عدن سامي السعيدي او نائب مدير فرع ارخبيل سقطرى، متهما الأخير بالتواطؤ مع الأول.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات