الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

في ظهور كشف طبيعة العلاقة بينهما.. القائد السعودي في المهرة يكرم "وضاح الكلدي"


الكلدي أحد المقربين من "الانتقالي الجنوبي" ويعمل بمعزل عن الحكومة الشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 24 مارس, 2019 - 08:30 مساءً ]

في ظهور كشف مدى التعاون بين السعودية ومليشات تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت، كرم قائد القوات السعودية هزاع المطيري، اليوم الأحد، قائد ما يسمى بقوات "التدخل السريع" في محافظة المهرة، وضاح الكلدي.

ويعد الكلدي أحد المقربين من القيادي السلفي هاني بن بريك، ووصل محافظة المهرة مع تعيين راجح باكريت محافظا لمحافظة المهرة مطلع العام الماضي  2017، وتلقى تدريبا في مقر القوات الإماراتية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقوات "التدخل السريع" هي عبارة عن مليشيات تم جلبها من خارج محافظة المهرة، ولا تتبع أي جهة رسمية وتتلقى أوامرها من باكريت الذي بدوره يتلقى أوامره من السعودية.

وتتهم قوات التدخل السريع بارتكاب جرائم بحق أبناء المهرة أبرزها اطلاق النار على محتجين في حادثة الأنفاق منتصف نوفمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل شخصين من أبناء محافظة المهرة الرافضين للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات رافضة لتواجد القوات السعودية بالمحافظة، ما أدت إلى حدوث حالة من التوتر والاشتباكات بين قبائل المهرة من جهة والسلطة المحلية برئاسة المحافظ باكريت والقوات السعودية من جهة أخرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات