منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > ترجمات

محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)


طائرات درونز أمريكية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الثلاثاء, 19 مارس, 2019 - 11:29 مساءً ]

قضت محكمه المانية  اليوم الثلاثاء، بتحميل الحكومة الألمانية، مسؤولية جزئيه لضمان ان الغارات الأمريكية بدون طيار التي يتم التحكم بها  بمساعده قاعده أمريكية في المانيا تمتثل للقانون الدولي.

 وقالت وكالة أسيوشيتد برس " وفق ترجمة " المهرة بوست "  أن المحكمة في مونستر لم تأمر بحظر دعم  القاعدة الجوية في رامشتاين،  للطائرات بدون طيار الأمريكية.
 
وتم رفع القضية من قبل المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان نيابة عن ثلاثة مدعين يمنيين، زعموا أن أقاربهم قتلوا في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في عام 2012،  بعد رفض قضيتهما الابتدائية امام المحكمة الإدارية في كولونيا  في 2012،

وخلصت المحكمة في ذلك الوقت بان الحكومة قد أوفت بواجباتها القانونية وكان ذلك ضمن حقها في تحقيق التوازن بينها وبين "مصالح السياسة الخارجية والدفاع" .

وقالت المحكمة الإدارية في مونستر في بيان لها ان الأدلة المتاحة تشير إلى ان قاعده "رامشتاين" الجوية الأمريكية في جنوب ألمانيا تلعب "دورا محوريا" في نقل بيانات التحكم في الطيران المستخدم في غارات الطائرات  بدون طيار في اليمن.

وأمر القضاة الحكومة الألمانية  باتخاذ "التدابير المناسبة" لتحديد ما إذا كان استخدام الطائرات المسلحة بدون طيار التي يتم التحكم بها عبر "رامشتاين"  يمتثل للقانون الدولي، وإذا اقتضى الأمر، فيجب عليها  الضغط علي واشنطن للامتثال لها.

وقال أندرياس شويلر،  وهو محامي لدى  المركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، أن الحكم الصادر عن المحكمة في مونستر يعد خطوة مهمة نحو وضع حدود على برنامج الطائرات بدون طيار،  كما تم تنفيذه عبر رامشتاين. وأضاف "يجب على ألمانيا الآن أن تتحمل مسؤوليتها عن هذه الضربات".

وقالت الوزارة في بيان لها، ان الحكومة الألمانية  علي اتصال منتظم وسري مع الولايات المتحدة حول الدور الذي تلعبه القاعدة الجوية الأمريكية رامشتاين في النشر الدولي لطائرات بدون طيار الأمريكية.

وأضافت المحكمة، ان "مساله ما إذا كان القانون الدولي يسمح باستخدام الطائرات المسلحة بدون طيار في اليمن ليست مساله سياسيه ولكنها مساله قانونيه".

 وتستهدف هجمات الطائرات بدون طيار الأمريكية  في اليمن أعضاء يشتبه في انتمائهم للقاعدة،  بيد ان قضاة ألمان قالوا ان التصريحات العلنية للمسؤولين الأمريكيين تلقي بضلال من الشك حول ما إذا كانت الطائرات الأمريكي بدون طيار،  تستهدف فقط الأشخاص الذين يضطلعون بمهام قتالية مستمرة، وهي عتبة قانونية تهدف إلى حماية المدنيين المرتبطين بجماعات مسلحة ، لكنهم لا يقاتلون معهم.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات