السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بروفيسور يمني: السعودية وضعت وديعة تافهة في البنك وتريد تعريف اليمن من جديد 


قوات سعودية في المهرة- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 04 فبراير, 2019 - 09:32 مساءً ]

سخر بروفيسور يمني، من الممارسات السعودية في اليمن، وذلك من خلال فرضها لتعيين المسؤولين الحكوميين في أجهزة الدولة، مقابل ما أسماها بــ"الوديعة التافهة"، التي وضعتها العام الماضي في البنك المركزي.

وقال البروفيسور اليمني، أحمد الدبعي، المقيم في بريطانيا، إن "السعودية وضعت وديعة في البنك اليمني مبلغ تافه، وتريد فرض تعيين محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ورئيس الوزراء، والمحافظين، والرئاسة".

وأشار الدبعي، إلى أن هذه الوديعة، جعلت السعودية تعمل مقابلها على تحديد حتى عدد أكواب الحليب التي يتناولها هادي وعلي محسن، وحتى تعريف الشعب اليمني من جديد". حسب وصفه.

وكانت السعودية، قد فرضت محمد زمام محافظا للبنك المركزي، ما أدى إلى خلافات مع الامارات، التي تحاول فرض رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد، محافظا للبنك خلفا لزمام.

كما قامت السعودية، بتعيين رئيس الحكومة، ووزير النفط والكهرباء والتخطيط، من الشخصيات الموالية لها، بدلا عن الوزراء الذين كان معظمهم موالين لحزب الاصلاح، الذي تحاول المملكة عبر سفيرها آل جابر، تهميشه، رغم أنه حليفها الأكبر في الحرب التي تشنها على اليمن منذ أواخر آذار/ مارس 2015.

وأعلنت السعودية، في سبتمبر الماضي وضع وديعة مالية في البنك المركزي، قدرها 200 مليون دولار سعودي، لتفادي الانهيار الاقتصادي في اليمن، إثر الحرب التي تشنها مع الامارات منذ أربع سنوات.



مشاركة الخبر:

تعليقات