مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحذرون التحالف: جهنم بانتظاركم في الحديدة


محمد الحوثي رئيس "اللجنة الثوريا العليا" التابعة للحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 10:55 مساءً ]

حذرت جماعة الحوثي المسلحة، قوات التحالف السعودي الإماراتي من إفشال اتفاق الحديدة، متوعدة بـ"جهنم" في حال قيام القوات بإعادة محاولات السيطرة على المدينة.

وكتب القيادي في جماعة الحوثي، ورئيس ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي تغريدة في تويتر قال فيها: "الحديدة ليست سهلة، فإما السلام وتنفيذ اتفاق السويد، وإلا فجهنم بانتظار الغزاة ومرتزقتهم"، بحسب تعبيره.

وأوضح الحوثي أن جماعته أبلغت المبعوث الأممي مارتن غريفيث "أنها مع فتح الطريق إلى مطاحن الحديدة عندما تكون الظروف تسمح وآمنة"، حد قوله.

وقال الحوثي: "نجدد الدعوة إلى إلزام الطرف الآخر الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم عرقلة تنفيذ اتفاق السويد".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد غادر اليوم الخميس العاصمة صنعاء عقب زيارة استغرقت أربعة أيام، التقي فيها قيادات جماعة الحوثي، كما زار مدينة الحديدة.

وكتب غريفيث تغريدة على تويتر عقب مغادرته صنعاء، عبر فيها عن بالغ قلقه إزاء تصاعد القتال بين طرفي الصراع في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وتشهد مدينة الحديدة منذ أمس الأربعاء اندلعت اشتباكات عنيفة في أطراف المدينة لا تزال مستمرة، بين قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً والتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يدعمها، وجماعة الحوثيين التي تسيطر على المدينة منذ 2014.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات