"واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن    
الرئيسية > رياضة

“الإمارات” تتجاوز قيرغيزستان بصعوبة وتتأهل لدور الثمانية في كأس آسيا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 10:11 صباحاً ]

تمكن صاحب الأرض ومستضيف البطولة المنتخب الإماراتي، من النجاة من فخ الفشل العربي في بطولة كأس آسيا، وبات أول منتخب عربي يتأهل لدور الثمانية بعد فشل الأردن وسلطنة عمان والسعودية في التأهل.

ووصل منتخب الإمارات، إلى ربع نهائي كأس آسيا، بفوزه على قيرغيزستان (3-2) بعد التمديد، مساء الإثنين، في مباراتهما التي أقيمت على إستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وأحرز خميس إسماعيل الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في الدقيقة (15)، ليعادل ميرلان ميرزيف، النتيجة في الدقيقة (26)، فيما سجل علي مبخوت الهدف الثاني في الدقيقة (64).

واستطاع تورسونالي روستاموف تعديل لصالح قيرغيزستان في الدقيقة (90+1)، قبل أن يسجل أحمد خليل هدف الفوز للإمارات في الدقيقة (103) من ضربة جزاء، وتنتظر منتخب الإمارات، مباراة قوية للغاية أمام نظيره الأسترالي في ربع النهائي، الإثنين المقبل.

وكان منتخب اليابان تمكن في وقت سابق الإثنين، من إقصاء المنتخب السعودي من دور الستة عشر لكأس آسيا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب الشارقة، وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 عن طريق المدافع تومياسو، ليتأهل منتخب اليابان لمقابلة منتخب فيتنام الذي تمكن من إقصاء الأردن أمس بضربات الجزاء الترجيحية.

وشهدت منافسات بطولة كأس آسيا، الأحد، خيبة أمل عريبة، بعد أن خرج منتخبا الأردن وعمان من سباق الاقتراب من اللقب الآسيوي، حيث ودع النشامى البطولة أمام فيتنام بركلات الترجيح (2-4)، بينما خسر المنتخب العماني أمام إيران (0-2).



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات