الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 10 مايو, 2024 - 06:34 مساءً ]

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، الجمعة، عن وقوع حادثة هجوم بحري على بُعد 195 ميلا بحريا شرق عدن، قبالة سواحل اليمن.
 
وقالت الهيئة في بيان على منصة إكس، إنها تلقت بلاغاً من ربان سفينة تجارية، يفيد أن مركبة صغيرة (قارب) على متنها 5-6 أشخاص يحملون أسلحة وسلالم حاولت الاقتراب منها.
 
وأضاف البيان أن الفريق الأمني المرافق للسفينة اتخذ إجراءات الحماية الذاتية، وتبادل مع المسلحين إطلاق النار، وتمكن من إبعادهم عن السفينة.
 
وأشارت الهيئة إلى أن السفينة وطاقمها لم يصابا بأذى، وواصلت مسيرتها إلى ميناء الاتصال التالي.
 
ومنذ نوفمبر الماضي، جماعة الحوثي هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن. 

وتقول الجماعة أن هجماتها لنصرة غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات