بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقولون بأن وجود قوات أممية في الحديدة لا يمس السيادة


كبير المراقبين الأممين في اليمن باتريك كامرت في الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 24 ديسمبر, 2018 - 07:24 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي إن وجود بعثة المراقبين الأممين في الحديدة لا يمس السيادة الوطنية.

جاء ذلك على لسان عضو المكتب السياسي التابع  للجماعة وعضو وفدها المفاوض عبدالملك العجري في تصريحات لقناة المسيرة.

العجري قال إن "الاتفاق يمنح الأمم المتحدة دورا رقابيا عاديا لايمثل انتهاكاً للسيادة مثله مثل الرقابة الدولية على الانتخابات والتدخل الإنساني".

وجاء تبرير العجري بعد استهجان ورفض واسع من القطاعات اليمنية التي اعتبرت الحوثيين أداة دائمة لخرق السيادة الوطنية رغم ماتعلنه في وسائل إعلامها ورميها للطرف الآخر بتهمة التفريط بسيادة البلاد.

وكان رئيس فريق الأمم المتحدة المكلّف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحُديدة الجنرال الهولندي باتريك كمارت قد وصل إلى مطار صنعاء أمس الأحد ليلتقي، ثم انتقل إلى الحديدة لإجراء الترتيبات القادمة حسب بنود اتفاق السويد حول المحافظة ومينائها.

ويترّأس الجنرال الهولندي المتقاعد لجنة مشتركة، تضمّ فريقاً من الامم المتحدة وممثلين عن الحوثيين والحكومة المعترف بها دوليا. وانبثقت هذه اللجنة من اتفاق تم التوصل إليه في السويد هذا الشهر.
 

وينصّ الاتّفاق على وقف لاطلاق النار في محافظة الحديدة دخل حيّز التنفيذ الثلاثاء الماضي، وعلى انسحاب الحوثيين من مينائها بحلول نهاية العام، وعلى انسحاب القوات المقاتلة من الطرفين من مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر بحلول نهاية الاسبوع الأول من 2019.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات